اخر الاخبار

تفاصيل اغتيال قائد غواصة روسي سابق عبر “تطبيق رياضي” (فيديو)

نشرت لجنة التحقيق الروسية عبر قناتها على تطبيق تلغرام، اليوم الأربعاء، مقطع فيديو يظهر لحظة اعتقال مشتبه به مزعوم في مقتل قائد غواصة روسي سابق.

ويوم أمس الاثنين، أعلنت وسائل إعلام روسية، اغتيال قائـد غواصة روسي أثناء الهرولة، بينما تداول نشطاء فيديو لممارسته “الهرولة الأخيرة” قبل اغتياله.

 

Imagens da corrida matinal do excomandante de submarino russo erroneamente suspeito de estar por trás de um ataque com míssil Kalibr, Stanislav Rzhitsky, 42 que foi baleado nas costas e no peito enquanto fazia jogging.
A Rússia já deteve o assassino Serhiy Denisenko… pic.twitter.com/ZuaIY1IZc4

— Paulo Guerreiro (@paulopulitzer) July 12, 2023

وكان ستانيسلاف رزيتسكي الذي قتل برصاصة أثناء ممارسة رياضة الركض، ينشر مساره للركض بشكل روتيني على تطبيق رياضي.

ووفقاً لحسابات روسية، فإن متابعة التطبيق من قبل أوكرانيين كشف عن مساره وأدى إلى متابعته حتى اغتياله في مدينة كراسنودار الروسية.

إلى ذلك، ذكرت شبكة سي إن إن الأمريكية، أن مسارات رزيتسكي للركض وركوب الدراجات تظهر على حساب باسمه على تطبيق “سترافا”.

وأضافت: “من بين مسارات الجري المعتادة التي كان يمارسها أثناء عمله في كراسنودار، الحديقة التي قُتل فيها في وقت مبكر من يوم الاثنين”.

 

Stanislav Rzhitsky, apart of being a childmurderer, was also an enthusiastic jogger. If he were also a fan of digital OPSEC, he may not have end up with a few holes in his head. pic.twitter.com/7jX0r5fWIX

— CHAR0N_19 (@CHAR0N_19) July 12, 2023

روسيا تقتحم منزل المتهم باغتيال قائد غواصة روسي

وأظهر مقطع مصور القوات الروسية وهي تقتحم منزل منفذ العملية وتعتقله.

 

Footage of Russian war criminal Stanislav Rzhitsky’s morning jog during which he was assassinated. Russia is already torturing Serhiy Denisenko, a father of six children and former head of the Ukrainian Shotokan KarateDō Federation, he’s been picked for the role of “assailant.” https://t.co/3D0XFmnB8o pic.twitter.com/F4S0qOBLdh

— Igor Sushko (@igorsushko) July 11, 2023

وزعمت مصادر أوكرانية أن المعتقل “شخص عادي لا علاقة له بالعملية”، ولم يثبت هذا الأمر حتى الآن.

في المقابل، قال تلفزيون تسارغراد الروسي، إن المهاجم “خطط لعملية القتل بحذر شديد لدرجة أن لحظة الهجوم لم تظهر على أي كاميرات مراقبة”.

وبينت أن “القاتل انتظر في الحديقة بالقرب من مجمع أوليمبوس الرياضي، حيث كان رزيتسكي يمارس رياضة العدو بانتظام في الصباح”.

وتشير المعلومات التي أوردتها سي إن إن، إلى أن رزيتسكي كان قائداً لإحدى الغواصات الروسية من طراز “كيلو” في أسطول البحر الأسود، وهي قادرة على إطلاق صواريخ كاليبر كروز.

تفاصيل اغتيال قائـد غواصة روسي سابق عبر “تطبيق رياضي” (فيديو)


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *