ترندات

خبير فنون هولندي يستعيد لوحة لفان غوخ بعد ثلاث سنوات على سرقتها

(أ ف ب) عثر خبير فنون هولندي على لوحة قيّمة للفنان فنسنت فان غوخ سُرقت من متحف خلال فترة إغلاقه بسبب جائحة كوفيد عام 2020، وفق ما أكدت الشرطة المحلية الثلاثاء.


وقال ريتشارد برونسفيك من وحدة مكافحة الجرائم الفنية في الشرطة الهولندية لوكالة فرانس برس إن “آرثر براند، بالتعاون مع الشرطة الهولندية، تمكّن من حل هذه المشكلة”.

وأشار إلى أن اللوحة التي عثر عليها براند “هي بالتأكيد العمل الأصلي، ليس هناك شك في ذلك”.

واستحوذ الخبير الهولندي على اللوحة المفقودة التي تحمل عنوان “حديقة القسيس في نيونيين في الربيع” ويعود تاريخ إنجازها لعام 1884، ووضعها في منزله في أمستردام الاثنين.

وكان العمل الذي تٌقدّر قيمته بما بين ثلاثة وستة ملايين يورو، قد سُرق من متحف سينغر لارين في 30 آذار/مارس 2020 خلال عملية سطو تصدرت عناوين الأخبار في جميع أنحاء العالم.

وقال براند، الملقب بـ “إنديانا جونز عالم الفنون” لتعقبه سلسلة من الأعمال الفنية البارزة المفقودة، إن الدعوات المتكررة التي أطلقها والشرطة الهولندية لإعادة هذه الأعمال أتت ثمارها أخيراً عندما قام رجل، لم يتم الكشف عن هويته حفاظاً على سلامته، بتسليم اللوحة إلى المحقق في كيس أزرق تابع لعلامة “ايكيا” التجارية، مغطاة بغلاف فقاعي وموضوعة في غلاف وسادة.

ونشر المحقق الهولندي مقطع فيديو يظهره وهو يفك اللوحة في غرفة معيشته، مذهولاً من الاكتشاف. وقال براند لوكالة فرانس برس “كان التأكد من أنها لوحة فان غوخ المسروقة من أعظم اللحظات في حياتي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *