اخبار البحرين

«الصحة»: أهمية الاستمرار في أخذ الجرعات المضادة لكورونا

دعت وزارة الصحة المواطنين والمقيمين إلى أخذ التطعيمات المضادة لفيروس كورونا والمتحورات الجديدة منه وخصوصاً الجرعات المنشطة من التطعيم بحسب التوصيات الصادرة، فقد حرصت البحرين على توفير تطعيم (فايزربيونتك) المطور المضاد للفيروس والمتحورات الجديدة منه؛ والذي يعطى كجرعة منشطة بهدف تعزيز الوقاية من الفيروس ومضاعفاته.

وتسهم الجرعة المنشطة من تطعيم (فايزر بيونتك) المطور في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين ورفع معدل المناعة لديهم ضد الإصابات المتوسطة إلى الشديدة بالمرض وما يصاحبها من مضاعفات، وخصوصًا للفئات الأكثر عرضة لمخاطر الأمراض ممن يعانون من أمراض ضعف المناعة والأمراض المزمنة مثل داء السكري، أمراض القلب المزمنة، أمراض الجهاز التنفسي المزمنة والأورام السرطانية والسمنة المفرطة وغيرها من أمراض نقص المناعة.

وأهابت وزارة الصحة بجميع أفراد المجتمع البالغين ١٢ عاماً فما فوق المبادرة بأخذ الجرعة المنشطة من التطعيم وخصوصاً من لقاح فايزر بيونتك المطور الجديد لتأمين حصانة مجتمعية ضد الفيروس ومتحوراته.

وقالت الوزارة: “في هذه الفترة من العام تنشط فيروسات مرض الأنفلونزا الموسمية ولتأمين الحماية من أكثرها انتشاراً في الموسم، تحرص وزارة الصحة على توفير اللقاح سنوياً مع مطلع الموسم ليتسنى للراغبين في تلقي لقاح الأنفلونزا، وتوصي جميع الفئات المستهدفة باللقاح ومنهم الأطفال دون سن الخامسة والبالغين فوق سن الخمسين والحوامل والمصابين بالأمراض المزمنة وغيرهم بأخذه لحمايتهم من المرض ومضاعفاته الشديدة التي قد تؤدي إلى الوفاة. ويمكن لمتلقي لقاحات كوفيد19 تلقي لقاح الأنفلونزا الموسمية في الوقت ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *