ترندات

الكيان الصهيوني يعلن رئيس البرازيل “شخصاً غير مرغوب فيه”

قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم الاثنين، إن الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا سيظل “شخصاً غير مرغوب فيه” في إسرائيل حتى يتراجع عن تعليقاته التي شبه فيها الحرب الإسرائيلية على حركة حماس في غزة بالإبادة الجماعية التي ارتكبها النازيون خلال الحرب العالمية الثانية.

وذكر بيان صادر عن مكتب كاتس أن الوزير قال لسفير البرازيل: “لن ننسى ولن نغفر. إنه هجوم معاد للسامية خطير. باسمي وباسم مواطني إسرائيل، فلتبلغ الرئيس لولا بأنه شخص غير مرغوب فيه في إسرائيل حتى يتراجع”.

وتتهم إسرائيل لولا بالتهوين من شأن المحرقة النازية “الهولوكوست” وإهانة اليهود، واستدعى كاتس السفير البرازيلي للتنديد بالتعليقات.

وقال لولا للصحافيين خلال القمة السابعة والثلاثين للاتحاد الإفريقي في أديس أبابا: “ما يحدث في قطاع غزة مع الشعب الفلسطيني لا مثيل له في لحظات تاريخية أخرى. في الواقع، حدث ذلك حينما قرر هتلر قتل اليهود”.

ويعتبر ما قاله الرئيس البرازيلي اليساري من أشد التصريحات التي أدلى بها بشأن الحرب بين إسرائيل وحركة حماس منذ اندلاعها في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في بيان: “هذا تهوين من شأن المحرقة ومحاولة لمهاجمة اليهود وحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها. عقد المقارنات بين إسرائيل والنازيين وهتلر هو تجاوز لخط أحمر”.

أقرأ التالي

2024/02/19 3:27:04 مساءً

اقتصاد الإحتلال ينكمش بسبب الحرب على غزة

2024/02/19 1:00:17 مساءً

أوكرانيا: 403 قتلى من الجيش الروسي منذ بداية الحرب

2024/02/19 12:00:39 مساءً

حماس: فقدنا 6 آلاف مقاتل في غزة وليس 12 ألفاً كما أعلن الإحتلال

2024/02/19 11:00:59 صباحًا

استجابة لطلب بن غفير.. نتانياهو يوافق على تقييد دخول الفلسطينيين للأقصى في رمضان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *