ترندات

شوق الهندال أول حكمة كويتية في كأس العالم لهوكي الجليد للناشئات

قالت الحكمة الدولية الكويتية في لعبة الهوكي على الجليد شوق الهندال اليوم الأربعاء إن مشاركتها التاريخية بقيادة مباريات كأس العالم للعبة للناشئات (تحت 18 سنة) التي أقيمت مؤخرا في بلغاريا كأول حكمة كويتية تقود مباريات بهذا المحفل العالمي تعتبر تجربة فريدة.

وأضافت الهندال عقب انتهاء مشاركتها في البطولة أن اختيارها من الاتحاد الدولي لهوكي الجليد ضمن 11 حكمة دولية لإدارة مباريات هذه البطولة الكبيرة مبعث فخر لها ولكل منتسبي رياضة هوكي الجليد الكويتية وتتويج لمسيرتها الرياضية التي امتدت سنوات عديدة.

وأوضحت أنها بدأت بممارسة اللعبة ضمن الفرق النسائية بالنادي كلاعبة لعدة سنوات قبل أن تتجه إلى مجال التحكيم عام 2019 إلى أن حصلت على الشارة الدولية من الاتحاد الدولي للعبة بعد ثلاث سنوات من ترشيح النادي واجتيازها الدورات التدريبية بمجال التحكيم.

وأشارت إلى أن ادارتها لعدد كبير من مباريات الدوري الكويتي للرجال والسيدات منحتها الخبرات اللازمة مما أسهم في اختيارها للتحكيم في البطولة العالمية مثمنة الدعم الكبير الذي قدمه نادي الألعاب الشتوية بقيادة فهيد العجمي لها ولجميع الحكام الكويتيين.

وعن مشاركتها في إدارة مباريات بطولة العالم لفتت إلى أنها أدارت أربع مباريات فيها بشكل جيد بفضل استعدادها فنيا ولياقيا معربة عن شكرها للجنة الحكام الدولية في البطولة على دعمها الكبير في أول تجربة لها على هذا المستوى.

وأكدت الهندال أنها ستواصل عملها المضني وستسعى لتطوير نفسها في هذا المجال الصعب كون ان لعبة الهوكي على الجليد من أسرع الألعاب ويحتاج الحكم فيها إلى لياقة كبيرة وتركيز عال للنجاح بها.

وبينت ان وصولها إلى هذا المستوى العالمي جاء بفضل مساندة مسؤولي النادي لها ودعم زملائها وزميلاتها الحكام الكويتيين معربة عن أملها بأن تترشح للمشاركة في ادارة بطولات عالمية وأولمبية أكبر بالمستقبل لتمثيل بلدها الكويت بأفضل صورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *