اخبار البحرين

جامعة البحرين الطبية تثمن شراكاتها مع المستشفيات الحكومية

استقبل البروفيسور سمير العتوم، رئيس الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا جامعة البحرين الطبية (RCSI) وأعضاء اللجنة التنفيذية بالجامعة سعادة الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة، رئيس مجلس أمناء المستشفيات الحكومية وسعادة الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة، الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية لبحث مجالات التعاون وتعزيزها على المستوى السريري والبحثي.

وحضرالاجتماع البروفيسور جورج شيريان، الرئيس التنفيذي/رئيس أطباء مستشفى الإرسالية الأمريكية والبرفيسورة جوليان كاوس، مستشارة المستشفيات الحكومية واستاذ مشارك في الطب بجامعة البحرين الطبية والدكتور عامر الدرازي، رئيس جمعية الأطباء البحرينية وعددا من الهيئة التنفيذية والأكاديمية في الجامعة. وفي بداية الاجتماع بارك رئيس الجامعة للوفد لنيل الثقة الملكية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم بتوليهم مواقعهم القيادية الجديدة.

مشيّداً بالجهود المبذولة من جانب القطاع الصحي، قال البروفيسور العتوم: “يطيب لي أن أتقدم بخالص التهاني إلى المستشفيات الحكومية على الدور الرائد الذي تضطلع به في تقديم الرعاية الصحية في مملكة البحرين. ونحن بجامعة البحرين الطبية نقدّرعلاقتنا الوثيقة مع المستشفيات الحكومية، متطلعين إلى المزيد من الشراكات وسُبُل التعاون على الصعيد التدريبي والبحثي والتى تساهم في الارتقاء بالمنظومة الصحية في مملكة البحرين”.

من جانبهم، اشاد الضيوف بدور الجامعة على الصعيد المحلي والإقليمي في مجال التعليم والتدريب الطبي، كما شددوا على اهمية ودور الجامعة في تطوير برامج تدريبية سريرية للأطباء ما بعد التخرج.

وأثناء الاجتماع قام السيد ستيفن هاريسون ميرفيلد، المديرالإداري لجامعة البحرين الطبية، بإلقاء الضوء على مستجدات خطة التوسعة فيما تحدث السيد فادي غصن، رئيس قسم إدارة الإعتماد والإرشاد المهني وشؤون الخريجين حول برنامج الإمتياز للطلبة ما بعد التخرج في مستشفى الإرسالية الأمريكية وتلاه البروفيسور ناجي علم الدين، استاذ مشارك في الطب ونائب عميد كلية الطب بعرض نبذة عن برامج التدريب المتاحة للطلبة اثناء دراستهم.

تعتزم جامعة البحرين الطبية على استمرار مسيرة التنمية والتطوير التطوير وذلك بالتعاون مع شركائها لتعزيز العملية التعليمية والبحثية التي ترتكز على أولويات الرعاية الصحية الوطنية لمملكة البحرين ورفد البحرين بكوادر طبية المزودون بالمعرفة والخبرة لدعم تطوير الرعاية الصحية الوطنية في البحرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *