اخبار الأردن

إتلاف 5 طن مواد غذائية ولحوم، وألفي لتر عصائر وألبان في الأسبوع الثاني من رمضان

جو 24 :

نفذت فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة العامة للغذاء والدواء في مديرية المناطق 1400 جولة تفتيشية خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان المبارك.

وبين مدير عام المؤسسة الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات في بيان صحفي، أن فرق المؤسسة الرقابية أتلفت خلال جولاتها كمية من المواد الغذائية المخالفة للإشتراطات الصحية والمعدة في ظروف صحية سيئة قدرت بما يزيد عن 5 طن معظمها من اللحوم والدجاج بالإضافة إلى ما يزيد عن ألفي لتر من المواد السائلة بما فيها عصائر رمضانية وألبان.

وأضاف أن المؤسسة أغلقت 6 منشآت غذائية مخالفة شملت ملاحم ومخابز ومطاعم لوجود سلبيات حرجة، فيما أوقفت 40 منشأة لمخالفات متنوعة منها إذابة أسماك مجمدة وأنذرت 665 منشأة، مشيرًا إلى سحب نحو 112عينة من المواد الغذائية المتداولة في الأسواق المحلية لغايات الفحص المخبري.

وشدد مهيدات على أن المؤسسة ستتخذ إجراءات مشددة بحق المؤسسات المخالفة حفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

هذا وتواصل المؤسسة تنفيذ حملتها الرقابية على المنشآت الغذائية بما فيها مستودعات المواد الغذائية وأسواق الجملة والمولات للتأكد من صلاحية الأغذية وظروف تخزينها وانسياب المواد الغذائية الآمنة استمرارًا للجهود الدورية التي تنفذها فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة في كافة فروعها في مختلف محافظات المملكة وحسب خطة المؤسسة الرقابية الخاصة بشهر رمضان المبارك.

وتدعو المؤسسة الاخوة المواطنين للتواصل معها في حال وجود أي ملاحظة أو شكوي أو استفسار من خلال خط الشكاوي المجاني 117114 والبريد الالكتروني [email protected] والواتس اب على الرقم 0795632000

تابعو على google news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.