اخبار الأردن

الاردن.. تجاوب واسع مع دعوات #الاضراب_الشامل عن العمل وغياب للنقابات المهنية

ثمّن الملتقى الوطني لدعم المقـاومة وحماية الوطن الدعوات العالمية للإضراب الشامل تنديداً بالموقف الأمريكي باستخدام الفيتو في مجلس الأمن لتعطيل قرار وقف العدوان الصهيوني على غزة، مهيبا بالأردنيين الاستجابة لدعوات الاضراب الشامل، والتوقف عن العمل والحركة وعدم إرسال الأبناء الى المدارس والجامعات.

وأعلنت عدة قطاعات تجارية ومنشآت مشاركتها في الاضراب العام عن العمل طيلة يوم غد الاثنين، وذلك تضامنا مع الأهل في قطاع غزة وتنديدا بالإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الفلسطينيون هناك.

وأكد قطاع تجار الألبسة والأقمشة والأحذية مشاركتهم في الاضراب تضامنا مع الأهل في فلسطين وقطاع غزة، واستهجانا ورفضا للفيتو الامريكي ضد وقف إطلاق النار.

كما أعلنت النقابة العامة لتجار الكهرباء والالكترونيات والاتصالات الاضراب الشامل عن العمل.

وأعلنت العديد من القطاعات والمؤسسات التجارية والخدمية الكبرى والمدارس الخاصة اضرابها عن العمل.

ومن جانبها، دعت نقابة الأطباء الأردنية منتسبيها إلى التوقف عن العمل لمدة ساعتين في جميع اماكن عملهم ،وذلك من الساعة الثانية عشرظهراولغاية الساعة الثانية بعد الظهر، مع التأكيد ان التوقف عن العمل لا يشمل أقسام الطوارىء او اي حالة طارئة.

الاردن24 حاولت الاتصال مع رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الأردنيين أحمد سمارة الزعبي للاستفسار عن موقف النقابة من الاضراب، غير أنها وجدت هاتفه مغلقا، فيما لم يُجب نقباء (المحامين، أطباء الأسنان، الصيادلة) على محاولات الاتصال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.