اخبار الأردن

الاعتقالات ردة عن الاصلاح، ونطالب بوقف العمل بقانون الدفاع

جو 24 :

دانت ستة أحزاب سياسية حملة الاعتقالات التي تقوم بها الحكومة منذ صباح اليوم والتي طالت العديد من النشطاء السياسيين والحراكيين والحزبيين من معظم محافظات المملكة.

وقالت أحزاب (الوحدة الشعبية، جبهة العمل الإسلامي، الشراكة والإنقاذ، الحياة، أردن أقوى، المستقبل) في تصريح صحفي إن هذا الإجراء بالإضافة لما سبقه من اعتقالات يعكس مدى التراجع في الحريات العامة والردة عن الانفراج الديمقراطي، الأمر الذي من شأنه تعميق الأزمة العامة التي تعيشها البلاد ويرفع من منسوب الاحتقان المجتمعي وما يجلبه كل ذلك من تداعيات خطيرة على المجتمع.

وأكدت الأحزاب استنكارها هذا النهج العرفي والممارسات غير القانونية، مطالبين بوقف هذه الاعتقالات وإطلاق سراح كافة المعتقلين واحترام الحريات، ووقف العمل بقانون الدفاع، وعدم التوسع في صلاحيات الحكام الإداريين خارج إطار القانون والدستور.

وتاليا نصّ التصريح:

تصريح صحفي صادر عن الأحزاب السياسية حول حملة الاعتقالات للنشطاء السياسيين والحراكيين

تدين الأحزاب الموقعة أدناه حملة الاعتقالات التي تقوم بها الحكومة منذ صباح اليوم والتي طالت العديد من النشطاء السياسيين والحراكيين والحزبيين من معظم محافظات المملكة.

ان هذا الإجراء بالإضافة لما سبقه من اعتقالات يعكس مدى التراجع في الحريات العامة والردة عن الانفراج الديمقراطي، الأمر الذي من شأنه تعميق الأزمة العامة التي تعيشها البلاد ويرفع من منسوب الاحتقان المجتمعي وما يجلبه كل ذلك من تداعيات خطيرة على المجتمع.

اننا إذ نؤكد استنكارنا لهذا النهج العرفي والممارسات غير القانونية، فإننا نؤكد مرة أخرى على مطالبتنا بوقف هذه الاعتقالات وإطلاق سراح كافة المعتقلين واحترام الحريات، ووقف العمل بقانون الدفاع، وعدم التوسع في صلاحيات الحكام الإداريين خارج إطار القانون والدستور.

عمان 24/3/2022

الأحزاب الموقعة:

حزب الوحدة الشعبية

حزب جبهة العمل الإسلامي

حزب الشراكة والإنقاذ

حزب الحياة

حزب أردن أقوى

حزب المستقبل

تابعو على google news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.