اخبار البحرين

حاكم ولاية ساوباولو بجمهورية البرازيل الاتحادية يستقبل سفير مملكة البحرين في برازيليا

استقبل معالي السيد تارسيسيو دي فريتاس، حاكم ولاية ساوباولو بجمهورية البرازيل الاتحادية، سعادة السيد بدر عباس الحليبي، سفير مملكة البحرين لدى جمهورية البرازيل الاتحادية.

وخلال اللقاء، أعرب حاكم ولاية ساوباولو عن اعتزازه وتقديره لمسار العلاقات الثنائية التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية البرازيل الاتحادية وما تشهده من تنامٍ مستمر في شتى الأصعدة، مستعرضًا أوجه التعاون القائم بين الولاية والمملكة في كل ما من شأنه خدمة المصالح المشتركة.

بدوره، أشاد سعادة السفير بما وصلت إليه علاقات الصداقة والتعاون الثنائية القائمة بين مملكة البحرين وجمهورية البرازيل الاتحادية في شتى المجالات، وما تحقق في السنوات الخمس الأخيرة من زيادة نوعية في التبادل التجاري وزيارات كبار المسؤولين والتنسيق على المستوى السياسي ومسارات عدة أخرى.

كما أشار سعادته إلى أن العام القادم 2024م سيصادف ذكرى اليوبيل الذهبي لإنشاء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وسيكون الاحتفال بهذه المناسبة تتويجًا لما تم تحقيقه من إنجازات ملموسة بين البلدين الصديقين.

كما جرى خلال اللقاء، بحث أوجه التعاون الثنائي في شتى المجالات، وتعزيز التجارة البينية بين الولاية ومملكة البحرين، واستعراض الفرص الاستثمارية في مملكة البحرين.

تجدر الإشارة إلى أن ولاية ساوباولو تعد القوة الاقتصادية الكبرى لجمهورية البرازيل الاتحادية، حيث تشكل حوالي ثلث الاقتصاد البرازيلي، وبها أهم الموانئ والمنافذ البحرية والصناعات، وهي أكبر مركز تجاري واستثماري في البرازيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *