اخبار مصر

الحملة الرسمية للسيسي تستقبل الدكتور زياد أحمد بهاء الدين الخبير الاقتصادي | أخبار وتقارير | بوابة الكلمة

في إطار قيام الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، بلقاء عددٍ من الشخصيات العامة والخبراء والجهات والمؤسسات التي تعبر عن جميع مكونات المجتمع المصري، استقبلت الحملة الرسمية بمقرها في محافظة القاهرة، الدكتور زياد أحمد بهاء الدين الخبير الاقتصادي ونائب رئيس مجلس الوزراء السابق.

كان في استقباله رئيس الحملة الرسمية للمرشح عبد الفتاح السيسي المستشار محمود فوزي، الذي قدم التحية والتقدير للدكتور زياد أحمد بهاء الدين على زيارته لمقر الحملة، مؤكداً أن الحملة حريصة على الاستماع إلى رؤية أصحاب الخبرة ومحبي الوطن المخلصين، وأن الدولة بذلت جهداً كبيراً خلال السنوات التسع الأخيرة للنهوض بالاقتصاد رغم الأزمة الاقتصادية الكبيرة التي يواجهها العالم نتيجة الأزمات المتتالية.

ومن جانبه، أشاد الدكتور/ زياد بهاء الدين بالبنية التحتية القوية التي تمت إقامتها لتساهم في جذب الاستثمار، وأن قضية الاستثمار ستبقى المدخل الأساسي لحل كل المشكلات الاقتصادية، حيث أن دعم الاستثمار سيقضي على مشكلة سعر الصرف، وسيعمل على زيادة الصادرات، وزيادة الضرائب مشجعاً زيادة دور القطاع الخاص في المشاركة في الاقتصاد، وبالتالي فإن وثيقة ملكية الدولة تمثل أساساً قوياً من الضروري تفعيله، كما يجب التوسع في المنافسة وحمايتها والتشجيع عليها.

مناقشاً أبرز التحديات التي تواجه الدولة المصرية، مؤكداً على ضرورة عمل إصلاح هيكلي للاقتصاد، وأن يكون تدخل الدولة فيه مرسوم ومفهوم ومعلن.

مقترحاً عدداً من الأفكار المختلفة التي تهدف لدفع عجلة الاقتصاد، مشيراً إلى ضرورة تفعيل دور المجتمع المدني في الجانب الاقتصادي، مع ضرورة الاهتمام بالاستثمار في قطاعي السياحة والصحة لما لهما من عائد اقتصادي سريع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *