اخر الاخبار

إعلان “مهم” من الجيش الإسرائيلي حول العمليات العسكرية شمال غزة

في الوقت الذي ما تزال فيه الدبابات الإسرائيلية تتحرك في شمال قطاع غزة، وتحشد الآليات على مشارف حي الشجاعية ومدينة جباليا، ألمحت إسرائيل، اليوم الإثنين، إلى أن عملياتها شمالاً أوشكت على الانتهاء.

إعلان “مهم” من الجيش الإسرائيلي

ووفقاً لوكالة “رويترز”، فقد قال قائد سلاح المدرعات الإسرائيلي، هشام إبراهيم لراديو الجيش الإسرائيلي: إن “قوات المدرعات والقوات البرية الأخرى تقترب من إنجاز مهمتها العسكرية في شمال القطاع”.

وأضاف: أن “الأهداف في الجزء الشمالي تم تحقيقها تقريباً”، كما قال: “لقد بدأنا بتوسيع التحركات البرية لتشمل أجزاء أخرى من القطاع بهدف واحد، ألا وهو الإطاحة بحركة حماس”، وفق تعبيره.

وجاءت تلك التصريحات بالتزامن مع استعداد القوات الإسرائيلية لتنفيذ توغل بري جنوب غزة في خان يونس.

رد القسام

وهذا الإعلان، جاء بالتزامن مع إعلان كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أن اشتباكات عدة اندلعت في حي الشيخ رضوان شمالاً، وفي محاور أخرى شرق القطاع، حيث استهدفت 5 دبابات و5 ناقلات إسرائيلية.

وكانت الحركة الفلسطينية أعلنت، أمس الأحد، أن 70% من الآليات الإسرائيلية انسحبت من مناطق شمال غزة.

والجدير ذكره أن قادة إسرائيل العسكريين يسعون للسيطرة على جباليا والشجاعية شمالاً، لاعتقادهم بأن هاتين المنطقتين تمثلان أكبر مصدر قوة لحماس.

فقد كلفت الفرقة 162 في الجيش الإسرائيلي بمهمة الدخول إلى جباليا، واحتلال مخيم جباليا للاجئين أيضا، وفق ما نقلت صحيفة “يديعوت أحرنوت”.

إعلان “مهم” من الجيش الإسرائيلي

اقرأ أيضاً:

))كيف ردت حماس على خطة الشاباك باستهداف قادتها بعدة دول

)) طائرة تتجمد في مكانها بمطار ميونخ بألمانيا بسبب تساقط الثلوج فيديو

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *