ترندات

صندوق التنمية يوقع بياناً مشتركاً مع بريطانيا لتعزيز العمل المناخي

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم الأحد بيانا مشتركا مع وزارة الخارجية والكومونولث والتنمية البريطانية لتعزيز العمل المناخي المشترك والمساهمة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة في منطقة الشرق الأوسط.

وذكر الصندوق في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن البيان المشترك الذي جاء توقعيه خلال فعاليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب 28) المنعقد في دبي يهدف إلى التعاون التقني بين الجانبين في مجال مكافحة العواصف الرملية والترابية «إس دي إس» في الكويت والعراق ودول الجوار والتصدي للظواهر المناخية السلبية الناتجة عنها.

وأوضح أن البيان المشترك يهدف كذلك إلى تأطير التعاون بين الجانبين من خلال برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية وحكومة العراق والشركاء التقنيين ضمن ثلاثة أنشطة رئيسة تشمل إنشاء نظام تشغيلي للنمذجة والتنبؤ بالعواصف الرملية والترابية في الكويت وجنوب العراق. وأشار إلى أن الأنشطة تشمل كذلك تطوير نظام الإنذار المبكر بالمخاطر المناخية للسكان المتأثرين بالعواصف الرملية وتقديم الدعم الفني والحلول التطبيقية القائمة على الطبيعة لإدارة الموارد المائية بالإضافة إلى الحد من تدهور التربة للتخفيف من شدة العواصف الرملية وإعادة استصلاح الأراضي الزراعية.

وأضاف ان التعاون المرتقب بين الكويت وبريطانيا يأتي ضمن توصيات أعمال الدورة ال19 لمجموعة التوجيه المشتركة بين دولة الكويت والمملكة المتحدة التي عقدت في فبراير 2023. ووقع البيان المشترك نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية المدير العام بالوكالة وليد البحر فيما وقع نيابة عن وزارة الخارجية والكومونولث والتنمية البريطانية رئيسة الإدارة الاستراتيجية وتنسيق المناخ أليشا فورسيث.

أقرأ التالي

2023/12/03 5:57:55 مساءً

البابطين الثقافية: 1246 شاعرًا وشاعرة من 36 دولة تقدموا للمشاركة في ديوان شهداء العزة

2023/12/03 5:56:02 مساءً

الديوان الأميري: الحالة الصحية لسمو أمير البلاد لا تزال مستقرة

2023/12/03 2:48:13 مساءً

المسؤولية الطبية ينظم ورشة عمل قضايا الأخطاء الطبية بالتعاون مع المجلس الطبي البريطاني

2023/12/03 2:45:07 مساءً

السكنية: بدء توزيع بطاقات الاحتياط لمشروع جنوب سعد العبدالله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *