اخبار الأردن

جو 24 : منع تحميل امتعة العائدين من الخليج بمركباتهم قبل شحنها.. والجمارك: نجد ارز وسجائر الكترونية

جو 24 :

خاص شكا مواطنون مقيمون في دول الخليج العربي من صدور تعليمات جديدة من قبل دائرة الجمارك العامة تمنع تحميل حقائبهم الخاصة في مركباتهم التي يتم شحنها من الدول التي يعملون بها.

وأضاف المواطنون لـ الاردن24 أنهم يقومون بشحن المركبات برّا بواسطة ناقلات خاصة، ويحضرون للمملكة جوّا، ويمنع تحميل أكثر من ثلاثين كيلو لكل شخص عبر الطيران.

وقال المواطنون إنهم يضعون حقائب الملابس التي تعود لأسرهم بالمركبات حتى لا يدفع أحدهم غرامات لدى شحنها بالطائرة إلا أنهم فوجئوا بتعليمات تمنع إدخال الحقائب المحملة بالمركبات.

وطالبوا الحكومة الأردنية بمخاطبة دائرة الجمارك العامة بوقف هذه التعليمات، والسماح لهم بإدخال الحقائب التي تعود لهم بالمركبات.

وحول ذلك، قال مدير جمرك العمري، سالم الشلول، إن الدائرة لا تمنع إدخال الحقائب التي تحتوي أمتعة شخصية تعود للمواطنين، بل أنها تقدّم تسهيلات للمواطنين عند دخول المملكة.

وقال الشلول إن الدائرة ضبطت خلال الفترات السابقة أمتعة تجارية ومهرّبات في بعض المركبات ونصف طن أرز بإحدى المركبات، وسجائر الكترونية وأحيانا أسلحة، مرجّحا أن لا تكون كلّ تلك الأمتعة للمواطنين.

ولفت الشلول إلى أن القضية ليست بين المواطنين والدائرة، فهناك عمليات تهريب مبطنة تعود لمواطنين غير أردنيين بحجة المركبات، متسائلا هل من المعقول أن يقوم المواطن بتحميل عشرات الكيلوات من مادة الأرز أو الدخان أو السجائر الالكترونية وغيرها من الممارسات؟.

تابعو على google news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.