اخبار الأردن

شركس يوجه رسالة الى مناهضي التطعيم.. ومؤشرات مريحة في الموجة الثالثة

جو 24 :

أعرب مساعد الأمين العام لشؤون الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة، الدكتور غازي شركس، عن تفاؤله الحذر بالوضع الوبائي في الأردن، ونسبة الاقبال على تلقي مطعوم كورونا، مشيرا في ذات السياق إلى أن التعويل اليوم على مواجهة فيروس كورونا قائم على ما ترصده الوزارة من حالة عدم التزام باجراءات ووسائل السلامة والوقاية العامة.

وقال شركس إن أعداد متلقي المطعوم ارتفعت إلى (3) مليون شخص تلقّوا الجرعة الأولى من اللقاح، و(2.26) مليون شخص تلقّوا جرعتي اللقاح.

ووجه شركس رسالة إلى مناهضي التطعيم، داعيا إياهم إلى عدم التأثير على الناس والاكتفاء بالامتناع عن تلقّي المطعوم ماداموا غير مقتنعين بكلّ الدراسات العالمية وغير مقتنعين بما أثبته المطعوم من أثر على أرض الواقع.

وكشف عن رصد جهات وأشخاص يقومون بجمع معلومات حول متلقي المطعوم بشكل غير قانوني، من خلال فتح صفحات تدعو متلقي الذين تظهر لديهم أية أعراض للتواصل مع أرقام هواتف معيّنة، ثمّ استغلال تلك المعلومات من أجل ترويج دعاية مضادة للمطعوم، مشددا على أن الجهة الوحيدة المخوّل لها بجمع مثل تلك المعلومات هي المؤسسة العامة للغذاء والدواء، فيما ستقوم الوزارة بملاحقة من يجمع معلومات بشكل مخالف للقانون.

ولفت شركس إلى مؤشر مريح نسبيا في الموجة الثالثة، قائلا إننا لم نشهد حتى اليوم ارتفاعا متسارعا وتضاعفا في أعداد الاصابات لا يوميا ولا كلّ ثلاثة أيام، كما أن هناك تذبذبا في معدل الانتشار، وتذبذبا في نسبة الادخالات الى المستشفيات، مبيّنا أن عدد الأشخاص الذين يتلقون العلاج في المستشفيات يصل إلى نحو (600) مصاب.

وأكد أن عمليات التطعيم بدأت تعطي ثمارها من خلال انخفاض خطورة اصابة بعض المصابين.

تابعو على google news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *