اخبار الأردن

صندوق الزكاة يقر خطته لشهر رمضان المبارك

جو 24 : أقر مجلس إدارة صندوق الزكاة خلال الاجتماع الذي عقده، اليوم الاثنين، برئاسة وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس مجلس إدارة الصندوق الدكتور محمد الخلايلة خطة شهر رمضان المبارك لعام 1443هـ /2022م.
وقال الخلايلة، إن المجلس وافق على إطلاق حملة توزيع 6 آلاف كوبون تسوق بقيمة 30 دينارا للكوبون، بمبلغ اجمالي قدره 100 ألف دينار لتوزيعها على الأسر الفقيرة في مناطق مختلفة من المملكة من خلال الأيام الخيرية التي يقيمها الصندوق.
كما وافق المجلس على اطلاق حملة توزيع 40 الف طرد تمويني من قبل لجان الزكاة في المملكة على الاسر الفقيرة لديهم وذلك من التبرعات العينية التي تردهم او من حساب لجنة الزكاة خلال شهر رمضان المبارك، وتقديم عيدية نقدية قيمتها 30 دينارا لكل اسرة فقيرة وأسر الايتام ممن يتقاضون مساعدة شهرية تودع لهم في البنوك إضافة لرواتبهم الشهرية.
وأعلن الخلايلة عن تسليم أول منزل (سكن كريم) تم الانتهاء من بنائه لأسرة فقيرة في منطقة فاع/ محافظة المفرق ضمن برنامج مساكن الأسر العفيفة بكلفة اجمالية بلغت 19 الف دينار، وترميم وصيانة 8 منازل لأسر فقيرة بمناطق مختلفة من المملكة بكلفة إجمالية بلغت 35 ألف دينار، وتسليم 25 مشروعا تأهيليا إنتاجيا (تربية أغنام) في مناطق مختلفة بكلفة اجمالية 65 ألف دينار خلال الشهر الفضيل.
ووافق مجلس إدارة صندوق الزكاة على إقامة حفل إفطار للأيتام المنتفعين من الصندوق بمناسبة يوم اليتيم في العالم الإسلامي الذي يصادف 15 رمضان وتوزيع الهدايا النقدية والعينية عليهم وذلك في جميع محافظات المملكة، وإطلاق الحملة الإعلامية والدعائية للصندوق من خلال محطات الإذاعة الدينية والتلفزيون الأردني وعبر مواقع التواصل الاجتماعي وإبراز الآرمات واليافطات على الطرق الرئيسية للحث على تأدية الزكاة والصدقات.
(بترا)

تابعو على google news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.