اخبار الأردن

لا إغلاقات على الطرق الخارجية حتى الآن رغم الأجواء المغبرة

جو 24 :

قال نائب مدير إدارة الدوريات الخارجية العقيد علي القضاة، السبت، إنه لا يوجد إغلاقات على الطرق بسبب الأجواء المغبرة، مشيرا لانتشار الدوريات لمتابعة كافة التطورات المتعلقة بالحالة الجوية.

وأضاف في تصريح أن الإعاقة موجودة بمدى الرؤية في بعض الطرق ولكنها تسمح بالمسير بحذر.

وبين أن هناك خططا للتعامل مع الحالة الجوية بحال تطورها عبر إغلاق الطرق.

توالي درجات الحرارة ارتفاعها، السبت، وتسود أجواء جافة ومغبرة في العديد من مناطق المملكة، وتكون حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات أثناء النهار، وتتحول مع ساعات المساء إلى شمالية غربية.

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في العديد من المناطق، وانعدامها أحيانا في مناطق البادية، ومن خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس فترة الظهيرة في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

كما حذرت وزارة الأشغال العامة والإسكان، السبت، سالكي الطرق الخارجية من احتمالية تدني مدى الرؤية الأفقية بين الحين والآخر بسبب تشكل الغبار وخصوصًا على الطرق شرق المملكة،وذلك وفق المعلومات الواردة من إدارة الأرصاد الجوية.

ودعت الوزارة، في بيان صحفي، صادر عن وحدة الإعلام والاتصال، إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر والتأني خلال القيادة على الطرق الخارجية، واتباع قواعد القيادة الآمنة والالتزام بتوجيهات كوادرها العاملة في الميدان وكوادر الشركاء في مديرية الأمن العام.

وأكدت جاهزية كوادرها المزودة بالمعدات اللازمة للتعامل مع الظروف الجوية كافة ومعالجة الملاحظات بمختلف محافظات المملكة.

واضافت ان كوادرها العاملة في الميدان تجري وبشكل مستمر جولات ميدانية تفقدية، لضمان ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشارت الى أنه سيتم قطع الحركة المرورية في أي طريق بحال تدني مدى الرؤية الأفقية عليه حفاظا على سلامة المواطنين سالكي الطرق بشكل احترازي ومؤقت في حال استدعت الحاجة ذلك، حسب تقييم كوادرها العاملة في الميدان بالتنسيق مع الشركاء في مديرية الأمن العام.

المملكة

تابعو على google news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.