اخبار الأردن

مركز خدمات لوجستي في منطقة الملك الحسين التنموية في المفرق

جو 24 :

وافقت اللجنة التوجيهية المعنية بدراسة ملف مركز الخدمات اللوجستية في منطقة الملك الحسين بن طلال التنموية في المفرق على إنشاء مركز خدمات لوجستي في المنطقة على مساحة 1100 دونم كمرحلة أولى من أصل 3700 دونم، وفقا للمديرية العامة لشركة تطوير المفرق ليزا الدغمي.

وقالت الدغمي، الأحد، إنّ المشروع سيشتمل على مركز جمركي متكامل، بالإضافة إلى ميناء بري ومطار (عسكري/مدني) يعنى بالنقل والشحن الجوي.

ولفتت، إلى أن المساحات المخصصة للمشروع تأتي بمحاذاة مشروع خط السكك الحديدية الذي أعلنت عنه الحكومة سابقا؛ مما يعزز الفرص الاستثمارية في المنطقة، ويمنحها ميزة تنافسية إضافية.

وتابعت: مشروع مركز الخدمات اللوجستي أحيل على شركة هندسية متخصصة لتحديث الدراسات السابقة لمواكبة التطورات الإقليمية والمتغيرات في الدول المجاورة وفرص النمو الاستثماري.

وأوضحت، أن التقرير الأولي للشركة بين أهمية المشروع والجدوى الاقتصادية الكبيرة؛ لا سيما وأن موقع المنطقة يعتبر الميزة التنافسية الأبرز لوجودها بين 3 دول سوريا، والعراق، والسعودية.

الدغمي أشارت، إلى أنه وفور الانتهاء من الدراسات سيتم طرح المشروع كفرصة استثمارية محليا ودوليا مع الأخذ بعين الاعتبار مذكرات التفاهم الموقعة مع دول .

وبينت الدغمي، أن شركة تطوير المفرق تعمل حاليا على استغلال القطاعين التجاري والسكني من خلال طرح فرص استثمارية تخدم المنطقة والمناطق المجاورة وتؤدي إلى خلق فرص عمل إضافية.

يشار إلى أن مساحة منطقة الملك الحسين التنموية تبلغ 21 ألف دونم، مقسمة إلى عدة قطاعات، وحجم الاستثمار فيها يصل إلى نحو 400 مليون دينار، وتشغل نحو 1300 شخص، منهم 70% أردنيون من المفرق.

المملكة

تابعو على google news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.