اخبار عمان

زيارات ميدانية للتعرف على القطاعات التجارية والسياحية في ظفار ضمن أعمال “ملتقى الصحفيين”

 

صلالة اخبار عمان

تختتم اليوم فعاليات ملتقى الصحفيين بمحافظة ظفار، والذي تنظمه جمعية الصحفيين العمانية ممثلة بلجنة الصحفيين بالمحافظة، بمشاركة أكثر من 100 صحفي من مختلف محافظات وولايات السلطنة.

وتضمنت فعاليات الملتقى زيارة المشاركين عددا من القطاعات التجارية والصناعية والخدمية والسياحية، مثل زيارة ميناء صلالة للتعرف على الخدمات البحرية واللوجستية، وزيارة متحف أرض اللبان الذي تم افتتاحه عام 2007، والتعرف على أقسامه ودور كل قسم في تسليط الضوء على المواقع الأثرية والعصور المختلفة التي مرت بها سلطنة عُمان.

و قال علي بن سالم الكثيري مدير مواقع أرض اللبان بالمديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار: “سعدنا بزيارة هذه الكوكبة من الصحفيين والإعلاميين للمتحف في هذه الفترة المميزة من العام، آملين منهم الاستفادة من مختلف المعلومات والبيانات لصناعة محتوى إعلامي يلامس احتياجات المواطن والمقيم، ونقل الصورة كما تمت مشاهدتها”.

وتضمنت جولات المُشاركين في الملتقى، زيارة مقر شركة نماء لخدمات ظفار، والاستماع إلى شرح وافٍ حول آلية عمل مركز التحكم التابع للشركة، والجهود التي يبذلها طوال أيام العام بشكل عام وخلال فترة موسم الخريف، من أجل الحفاظ على أداء الشركة وعملها لضمان استدامة توزيع الطاقة.

وشهدت الزيارة التعرف على طرق التعامل مع لوحات البيانات وأهم المؤشرات التي تعرضها، وطرق ربطها مع المولدات في مواقعها المختلفة، من خلال شبكة معلومات مستقلة خاصة بالشركة، كما تعرف المشاركون على دور المركز الاحتياطي للشركة وكذلك الإجراءات المتبعة في التعامل مع الطوارىء والأزمات.

وحول هذه الزيارة، قال خالد بن خليفة الشعيلي عضو جمعية الصحفيين: “إن زيارة شركة نماء لخدمات الطاقة بمحافظة ظفار، من أهم محطات الملتقى الصحفي بمحافظة ظفار، للاطلاع على الخدمات التي تقدمها الشركة عن قرب، وكذلك التعرف على غرفة التحكم والتقنية المستخدمة فيها وآلية متابعتها على مدار الساعة، وذك من خلال فنيين مختصين لرصد أية متغيرات والتعامل معها من أجل ضمان استمرار عمل خدمة الشركة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *