اخبار البحرين

المختص في علم الآثار ستيفانو دي كارو يتحدث عن «تأثير بومبي على الثقافة الحديثة» في مركز الشيخ إبراهيم

ينظم مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، بالتعاون مع السفارة الإيطالية لدى مملكة البحرين، محاضرة عنوانها” تأثير بومبي على الثقافة الحديثة”، للدكتور المختص في علم الآثار ستيفانو دي كارو، حيث يسلط الضوء على تاريخ المدينة الرومانية ” بومبي” المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، ويحكي عن آثارها التاريخية القديمة وتأثيرها على الثقافات الأخرى، يأتي ذلك، في إطار الموسم الثقافي “قدرنا أن نغرق في تفاؤلنا”، يوم غد الاثنين 11ديسمبر2023، عند الساعة الثامنة مساءً، في مقر المركز.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور ستيفانو دي كارو متخصص في علم الآثار اليونانية والرومانية من المدرسة الوطنية الإيطالية للآثار. بدأ حياته المهنية في وزارة الثقافة الإيطالية، ثم شغل منصب مدير الحفريات في بومبي، وبعدها مدير متحف نابولي الأثري الوطني.

أجرى الدكتور دي كارو حفريات في بومبي وروج لحفريات جديدة في المدن القديمة واهتم بافتتاح أقسام جديدة من متحف نابولي الأثري الوطني. حصل على أعلى مراتب الشرف من الجمهورية الإيطالية، كما حصل على أوسمة عالية من الجمهورية الفرنسية وكمبوديا ودول أخرى.

في جعبته أكثر من 250 مطبوعة، حول مواضيع كثيرة تتراوح بين علم الآثار اليونانية والرومانية في المحافظة على المراكز التاريخية، والمناظر الطبيعية الثقافية والتراث غير المادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *