اخبار الأردن

هذه المناطق على موعد مع أمطار غزيرة ورياح شديدة ليلة الأربعاء

جو 24 :

تتأثر المملكة بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص مساء الأربعاء وليلة الأربعاء/الخميس وتسقط الأمطار في شمال المملكة وتمتد تدريجياً نحو المناطق الوسطى من البلاد مصحوب بالرياح القوية والأجواء الباردة والغبار الكثيف في المناطق الصحراوية.

وتسقط الأمطار الغزيرة أحيانا في أجزاء من وسط وشمال المملكة خلال ليلة الأربعاء/الخميس وخاصة مرتفعات البلقاء وعجلون وشمال غرب إربد، تزامناً مع هبات الرياح القوية التي تتجاوز 6070 كم/ساعة أحياناً.

وحذر موقع وسم للتنبؤات الجوية من تشكل السيول في بعض المناطق الشمالية والوسطى من المملكة خاصة المصنفة ضمن المستوى البرتقالي على الخارطة التوضيحية.

وتصل درجات الحرارة إلى حدود 98 درجات مئوية في مرتفعات العاصمة والسلط وعجلون وأقل من ذلك في الجبال العالية، ويتوقع أن يكون تأثير المنخفض الجوي على المناطق الجنوبية فقط على شكل رياح قوية وغبار كثيف أحيانا وتساقط زخات أمطار محدودة ومتفرقة.

ويصدر وسم مستوى التنبيه الأصفر من الظروف الجوية الممطرة والباردة والرياح القوية ليلة الأربعاء /الخميس وحتى ظهر الخميس، هذا المستوى يصل إلى البرتقالي في مرتفعات البلقاء وعجلون وشمال غرب إربد بسبب غزارة الأمطار.

ويستقر الطقس تدريجيا خلال مساء يوم الخميس وعطلة نهاية الأسبوع لكن تتجدد الرياح القوية يومي الجمعة والسبت والتي تزيد من برودة الطقس.

كما ترتفع الحرارة بداية الأسبوع المقبل قبل توقع عودة المزيد من المنخفضات الجوية الأكثر قوة وبرودة في فترة منتصف الشهر وبعد منتصف الشهر.

تابعو على google news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *