اخبار الأردن

هذه تفاصيل أول منخفض جوي خلال الأسبوع القادم

قال موثع طقس العرب إن الطقس يستقر بشكل مؤقت وسريع في المملكة مطلع الأسبوع الجديد، لكنه يُتبع باندفاع كتل هوائية باردة من أصول قطبية بمشيئة الله وفي أكثر من مناسبة خلال الاسبوع، بحيث تتكاثر السحب وتتجدد فرص زخات الأمطار بحدة متفاوتة خاصة في شمال ووسط المملكة، وتكون ثلجية في بعض الجبال العالية، كما ويتوقع ان يستمر تأثر مناطق واسعة من المملكة بالصقيع قد تطال الاغوار، فيما يستمر التنبيه من تشكل الانجماد في بعض الجبال العالية.

استقرار سريع ومؤقت على الطقس مطلع الاسبوع

ويستقر الطقس يوم السبت الموافق 22 كانون ثاني 2022، وترتفع درجات الحرارة المسجلة، مع بقاء الطقس بارد بوجه عام مع تشكل الصقيع ليلا في مناطق عدة من المملكة.

تعرف على تفاصيل أول منخفض جوي خلال الاسبوع

أما يوم الاحد، فتتأثر المملكة بمنخفض جوي خاصة مع ساعات الليل، حيث تهطل زخات متفاوتة الشدة من الامطار في شمال وأجزاء من وسط المملكة، لتمتد الى أجزاء من الجنوب خلال يوم الاثنين بمشيئة الله، وتكون الامطار ممزوجة بالثلوج أحيانا فوق الجبال العالية (سيتم الخوض بتلك التفاصيل لاحقا)، وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة. كما يتوقع تشكل الصقيع ليلا في بعض المناطق، والانجماد في بعض الجبال العالية.

ما بين مساء الثلاثاء ويوم الأربعاء .. منخفض جوي جديد مصحوب بكتلة قطبية المنشأ

وتضعف نسبيا فرص الامطار نهار الثلاثاء، وترتفع قليلا درجات الحرارة قليلا، إثر اقتراب منخفض جوي آخر (سيتم تصنيفه لاحقا) مصحوب بكتلة هوائية أشدّ برودة قطبية المنشأ، يزداد تأثيرها على المملكة ليلا وخلال يوم الأربعاء،

لذا، يطرا انخفاض واضح على درجات الحرارة وتنشط حركة الرياح مع هطول الامطار في مناطق مختلفة من المملكة بمشيئة الله، كما لا يستبعد ان تكون الامطار مخلوطة بالثلوج فوق المرتفعات الجبلية، وقد تكون ثلجية في بعض الجبال العالية (سيتم الخوض بتلك التفاصيل لاحقا)، ليعقب ذلك المنخفض تجدد الصقيع والانجماد في مناطق واسعة من المملكة تشمل الاغوار.

وعند تسليط الضوء على أسباب تعاقب الموجات الباردة على المملكة والتوقعات باستمرار تلك الظروف الجوية خلال الأسبوع الجديد، نجد أن الكتل الباردة قطبية المنشأ ستبقى مؤثره على انحاء عدة من شمال وشرق القارة الأوروبية، بالتزامن مع ارتفاع تدريجي في قيم الضغط الجوي في انحاء عدة من جنوب وغرب القارة الأوروبية وصولا الى وسط وغرب البحر الأبيض المتوسط خاصة في النصف الثاني من الأسبوع.

وينتج عن ذلك الامر اندفاع الكتل الباردة قطبية المنشأ نحو تركيا وأجزاء من شرق البحر المتوسط وبلاد الشام، ونتيجة لاستمرار اندفاع الهواء القطبي البارد وثبات المرتفعات الجوية غرب القارة الأوروبية، يتوقع ان تتأثر المملكة بمنخفضين جويين بمشيئة الله، ويصعب الخوض بمزيد من التفاصيل نظرا لبعد الفترة الزمنية من الان، لذا ، ينصح بمتابعة النشرات اليومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.