اخبار عمان

لتسهيل وتسريع وتيرة العمل.. وزارة الصحة تصدر قرارًا بمنح التفويض في بعض الاختصاصات

مسقط اخبار عمان

أصدر معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي قرارًا وزاريًا يعنى بالتفويض في اتخاذ القرارات فيما يخص بعض الاختصاصات الإدارية لوكيلة الوزارة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط، ومدير عام الشؤون الإدارية، ومديري عموم الخدمات الصحية بالمحافظات ومستشفى خولة والمستشفى السلطاني.

نص القرار على منح صلاحية التفويض في أدوات (التعيين، الندب، النقل، الترقيات، الإحلال، التكليف، الإعارة، عقود التوظيف، عقود التجديد، منح ووقف البدلات المستحقة، الإيفاد في البعثات أو المنح أو وقفها أو إنهائها) لموظفي وزارة الصحة بتقسيماتها الإدارية والفنية.

جاء القرار وفقًا لما تقتضيه المصلحة العامة للعمل ومتلقي الخدمة ولرفع كفاءة وجودة الأداء، وتسهيلًا وتسريعًا للإجراءات الإدارية، وترسيخًا لمبدأ اللامركزية في اتخاذ القرار مما يساهم في انسيابية العمل ومرونته وتوفير الوقت والسرعة في اتخاذ القرارات والاستفادة المثلى من الموارد البشرية وتبادل الخبرات.

يهدف القرار الوزاري إلى توزيع الاختصاصات بين المستويات الإدارية المختلفة ونقلها إلى المديريات في المحافظات من حيث التفويض لبعض الصلاحيات المخولة وفق القانون والتفويض الفعال مما يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية لسلطنة عمان الممثلة في رؤية عمان 2040، وفق احتياجات وأولويات الخدمات الصحية في تلك المحافظات.

كما يسهم القرار في تعزيز الثقة للعاملين الصحيين وإدراكهم للسلطات الممنوحة لإحداث التغييرات المنشودة ويهيئ الصف الثاني من القيادات في وزارة الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *