اخبار الأردن

اتحاد النقابات المستقلة للعاملين بالبلديات يلوح باللجوء الى التصعيد

جو 24 :

خاص قال رئيس اتحاد النقابات المستقلة للعاملين في البلديات أحمد السعدي ان بعض موظفي البلديات يم ملاحقتهم ومحاسبتهم على خلفية التعبير عن الراي او انتقاد بعض الرؤساء والقرارات التي تصدر عنهم , لافتا الى انه تم تحويل بعض الموظفين الى لجان تحقيق بالرغم من ان حرية الراي والتعبير مصانة بالدستور .

واضاف السعدي ل الاردن 24 ان لجان التحقيق اصبحت سيفا مسلطا على موظفي البلديات واصبحت تصدر قرارات بحق الموظفين وليس توصيات بالرغم من ان اغلبها موجهة .

ولفت السعدي الى ان الموظفين يعانون من عدم العدالة في توزيع المكافأت ولايوجد اسس واضحة لمنحها , منوها الى ان عمال المياومة يعانون من هذا الملف واصبح التقرب من المسؤول هو السمة الغالبة للحصول على بدل العمل الاضافي .

وانتقد السعدي نظام البصمة الذي اعتمدته البلديات حيث تاكلت اجازات الموظفين بسبب سوء الادارة والركون الى برمجة مصمته, منوها الى ان بعض التعاميم التي تصدر عن رؤساء الاقسام تخضع للراي الشخصي وليس للانظمة والقوانين ما ادى الى ارباك عمل الموظفين .

ولوح السعدي باجراءات تصعيدية في حال عدم تصحيح الاوضاع من قبل رؤساء البلديات خلال الفترة المقبلة وحال انتهاء شهر رمضان المبارك .

تابعو على google news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *