اخبار الأردن

ننتظر اقرار مجلس الوزراء نظام التقاعد

جو 24 :

خاص شكا مهندسون متقاعدون من تاخر صرف رواتبهم التقاعدية من قبل النقابة منذ بداية العام الحالي فيما تم مؤخرا صرف نصف قيمة الرواتب التقاعدية عن شهري تشرين الثاني وكانون الاول من العام 2022 .

واضاف المتقاعدون ل الاردن 24 انهم يعتمدون تماما على رواتبهم التقاعدية كمصدر دخل لتغطية الالتزامات المترتبة عليهم ، لا سيما في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطن الاردني .

واشار المهندسون المتقاعدون الى انهم تفاءلوا خيرا بعد التعديلات التي اجريت على قانون التقاعد لحل قضيتهم ولكن النقابة لم تقم حتى اللحظة بصرف الرواتب التقاعدية بانتظام وايداعها في حساباتهم البنكية .

من جانبه قال نائب نقيب المهندسين فوزي مسعد ان النقابة تنتظر اقرار نظام التقاعد من قبل مجلس الوزراء ونشره بالجريدة الرسمية ونامل ان يتم الاستعجال في ذلك من قبل الحكومة .

واضاف مسعد ل الاردن 24 ان النقابة تقوم بصرف الرواتب التقاعدية للمهندسين حسب توفر السيولة , مشيرا الى وجود صعوبات تواجه النقابة في توفير السيولة .

وبين مسعد ان النقابة لاتستطيع بيع المشاريع الاستثمارية التي تشارك بها النقابة لاجل توفير السيولة , مؤكدا ان الوضع المالي للنقابة سيشهد تحسنا بعد اقرار النظام الجديد نظرا لشمول كافة المهندسين تحت مظلة صندوق التقاعد .

تابعو على google news


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *