اخبار مصر

شيرين فريد تصدر كتابها ”مقالات بنت فريد” في البحرين | ثقافة وفن | بوابة الكلمة

أصدرت الكاتبة المصرية شيرين فريد كتابها (مقالات بنت فريد) في مملكة البحرين بالتعاون مع جريدة ومكتبة الأيام الكشكول، الإثنين الماضي بقاعة جريدة الأيام.

قدم حفل إطلاق الكتاب الإعلامي المتألق عيسي هجرس وألقت كلمة الحضور الفنانة التشكيلية بلقيس فخرو، وذلك بحضور القنصل ملك عبد الغفار نائبة عن السفير المصري بمملكة البحرين والفنان التشكيلي عدنان الأحمد، والفنان التشكيلي علي المحميد والفنان التشكيلي عباس الموسوي، والمستشار الإعلامي خالد أحمد

وأحمد عبد الرحمن رئيس جمعية الرحالة البحرينين، وسامح الرفاعي نائب عن اللواء د.مبارك نجم قائد أوركسترا الفيلهارمونية بالمملكة، وصلاح الجودر عضو مجلس أمناء مركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي.

وقد أعلنت الكاتبة أثناء حفل التدشين عن كتابها الذي يخص تجربة إنسانية قامت بتوثيقها وهي تجربة المصور الصحفي المصري صلاح الرشيدي، الذي أخذ علي عاتقه تعليم (ذوي الهمم) من الصم والبكم مهارات التصوير الفوتوغرافي ؛ حيث وجهت الكاتبة نظرها حول أخذ هذه التجربة في الإعتبار ومحاولة تنفيذها في ممكلة البحرين.

أما عن كتاب مقالات بنت فريد فيَضُم مجموعة من مقالات الكاتبة خلال رحلة تجاوزت العشر سنوات لها بمملكة البحرين من البحث والخبرة والمعرفة بكافة مجالات وأشكال الفن والثقافة ، شاركت بالكتابة في العديد من الجرائد الرسمية البحرينية منذ العام 2015 وإلي الآن، ولها العديد من المقالات الإجتماعية والإقتصادية والخواطر والعديد من اللقاءات الصحفية الفنية بعدد كبير من مجتمع الفن التشكيلي بمملكة البحرين والشخصيات العامة التي تُمثل نموذجاً فعالا شاركت في تنشيط الحراك الثقافي بمملكة البحرين، كما أنها عضو بجمعية البحرين للفنون التشكيلية.

وقد وجهت الكاتبة الشكر لجمعية البحرين للفنون التشكيلية برئاسة الشيخة مروة آل خليفة والمجلس الوطني للفنون برئاسة الشيخ راشد آل خليفة علي الجهد المبذول للنهوض بحركة الفن التشكيلي داخل المملكة وخارجها عن طريق دعم وتشجيع الفنانين لحضور المعارض العالمية و متابعتها عن طريق نقل فعالياتها خلال منابرهم الإعلامية والمساهمة في تطور فلسفة الفن .

وقد شارك الحضور من الجمهور أبناء الجالية المصرية في مملكة البحرين من المثقفين والكتاب والإعلاميين بحفاوة بالغة لقد جمع الحفل جمهورآ كبيرآ لا يدل سوى علي أن البحرين هي بلد تضم علي أرضها فنون وثقافات الشعوب المختلفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *