اخبار الأردن

الأمن يجدد التحذير من حالة عدم الاستقرار الجوي

جو 24 :

جددت مديرية الأمن العام تحذيرها من الحالة الجوية المؤثرة على المملكة، داعية إلى اتباع الاجراءات الوقائية اللازمة، في ظل حال عدم الاستقرار الجوي المتوقعة اليوم الجمعة.

وتحذر مديرية الأمن العام من التدني المتوقع للرؤية الأفقية على الطرق في المناطق الجنوبية والشرقية بسبب الأجواء المغبرة، والزخات الرعدية المتفرقة بين الحين والآخر والتي قد تؤدي إلى الإنزلاقات على بعض الطرق مما يتطلب المحافظة على مسافة آمنه بين المركبات اثناء المسير .

ويتعمق الجمعة، تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي، وتسجل درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الاعتيادية بقليل، وتسود أجواء مغبرة في أغلب المناطق مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية وتنعدم أحياناً في بعض المناطق خاصة المناطق الصحراوية، مع استمرار وجود كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى اليوم في شرق عمان بين 34 20 درجة مئوية، وفي غرب عمان 32 18، وفي المرتفعات الشمالية 29 17، وفي مرتفعات الشراة 30 16، وفي مناطق البادية 37 22، وفي مناطق السهول 32 19، وفي الأغوار الشمالية 38 24، وفي الأغوار الجنوبية 40 26، وفي البحر الميت 39 25، وفي خليج العقبة 40 27 درجة مئوية.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية تسقط زخات من المطر في مناطق متفرقة من المملكة مع احتمال ضعيف أن تكون الهطولات غزيرة لفترة قصيرة، خاصة في جنوب المملكة ويصحبها الرعد وتساقط حبات من البرد أحياناً في بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة نشطة في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة.

وتبقى الأجواء المغبرة سائدة السبت، خاصة في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية من المملكة، مع انخفاض قليل على درجات الحرارة وتسود أجواء معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً إلى حارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من المطر في المناطق الشرقية يصحبها الرعد وتساقط حبات من البرد أحياناً، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة.

تابعو على google news


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *