ترندات

“أرسلت بالخطأ”.. تحقيق بريطاني بخصوص رسائل إلكترونية وصلت مالي

قالت السلطات البريطانية، اليوم الجمعة، إنها تحقق في إرسال رسائل بريد إلكتروني خاصة بوزارة الدفاع إلى مستلم آخر عن طريق الخطأ، بعدما أفادت تقارير بأن الرسائل التي كانت موجهة للمخابرات العسكرية الأمريكية، انتهى بها المطاف في مالي حليفة روسيا.

وأفادت صحيفة “ذا تايمز” بأن مسؤولين من وزارة الدفاع كانوا يحاولون الاتصال بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، لكنهم أرسلوا بطريق الخطأ الرسائل إلى مالي، مشيرة إلى أن (اسم المجال) الخاص بهما على الإنترنت متشابه.

ولدى مالي علاقات وثيقة مع روسيا منذ انقلاب عام 2021، بينما تنأى بنفسها عن القوة الاستعمارية السابقة فرنسا ودول غربية أخرى. وطلبت السلطات الشهر الماضي من قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة مغادرة البلاد.

وصرحت بريطانيا بأن المعلومات التي أُرسلت بالخطأ ليست شديدة الحساسية، وقال متحدث باسم وزارة الدفاع: “فتحنا تحقيقاً بعد إعادة توجيه عدد صغير من رسائل البريد الإلكتروني عن طريق الخطأ إلى مجال بريد إلكتروني غير صحيح”، وأضاف “نحن واثقون من أنها لا تحتوي على أي معلومات يمكن أن تعرض أمن العمليات أو البيانات الفنية للخطر”.

وأفادت صحفية “فاينانشال تايمز” الأسبوع الماضي في تحقيق لها، أن الملايين من رسائل البريد الإلكتروني الة بالجيش الأمريكي، ظلت تُرسل بشكل خاطئ إلى اسم المجال الخاص بمالي على مدار سنوات بسبب انتشار هذا الخطأ الطباعي.

وأشارت وزارة الدفاع البريطانية إلى أنها تأخذ الحادث على محمل الجد، لكنها قللت من أهمية ما أرسل بطريق الخطأ، وقال المتحدث باسم الوزارة: “تتم مشاركة جميع المعلومات الحساسة على أنظمة مصممة لتقليل مخاطر التوجيه الخاطئ”، وأضاف “تراجع وزارة الدفاع عملياتها باستمرار وتنفذ حالياً برنامج عمل لتحسين إدارة المعلومات، ومنع فقدان البيانات، والتحكم في المعلومات الحساسة”.

أقرأ التالي

2023/04/06 1:10:26 صباحًا

بأكثر من 3 مليارات ريال.. الملك سلمان يوجه بصرف معونة شهر رمضان

2023/03/28 12:40:35 مساءً

أبرز المباريات العربية والعالمية.. اليوم

2023/03/19 2:05:22 صباحًا

إيران: الاتفاق مع السعودية سيسرع الوصول إلى هدنة في اليمن

2023/03/13 3:00:07 صباحًا

تشييع حاشد لدركي موريتاني قتل في مواجهة إرهابيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *