اخبار البحرين

تعلن مجموعة ترافكو عن النتائج المالية للربع الأول للفترة المنتهية في 31 مارس 2024

أعلنت مجموعة ترافكو (رمز التداول :TRAFCO) عن نتائجها المالية للربع الأول من العام الحالي حيث حققت صافي ربح يخص مساهمي ترافكو للربع الأول 2024 مبلغ وقدره 958 ألف ديناربحريني، مقارنة مع 880 ألف دينار بحريني للربع الأول من العام السابق 2023، وذلك بزيادة قدرها 9 %.

وقد بلغت ربحية السهم الواحد للربع الأول من العام 2024 ما قدره 13 فلس مقارنة مع 12 فلس خلال نفس الفترة من العام السابق.

وقد حققت المجموعة دخل شامل يخص مساهمي مجموعة ترافكو خلال الربع الأول من العام الحالي 2024 مبلغ وقدره 1.06 مليون دينار بحريني مقارنة مع 1.15 مليون دينار بحريني خلال نفس الفترة من العام السابق، أي بإنخفاض قدره 8%.

وقد أوضح السيد / إبراهيم زينل، رئيس مجلس إدارة مجموعة ترافكو أن نتائج الربع الأول للشركة الأم وجميع الشركات التابعة كانت أفضل وهناك تحسن في هامش الربح الإجمالي مع ملاحظة أن الربع الأول يعكس أرباح فصلية بسبب أرباح الأسهم المستلمة في المحفظة الإستثمارية للمجموعة.

وأفاد / عزام مطرجي، الرئيس التنفيذي للمجموعة، أن الزيادة في الأرباح التشغيلية للفصل الأول تعود لتوفر البضائع الكافية و بأسعار مناسبة، وأوضح أن الإنخفاض المقارن في الدخل الشامل الخاص بمساهمي المجموعة خلال الربع الأول من العام يعود لفروقات القيمة العادلة للإستثمارات غير المسعرة مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.

وقد بلغ إجمالي حقوق المساهمين (بعد إستبعاد حقوق الأقلية) في 31 مارس 2024 مبلغ 30.03 مليون دينار بحريني مقارنة مع 30.24 مليون دينار بحريني في نهاية العام السابق بإنخفاض 0.7 %.

بلغ إجمالي الموجودات في 31 مارس 2024 مبلغ وقدره 58.64 مليون دينار بحريني مقارنة مع 56.41 مليون دينار بحريني في نهاية العام السابق بإرتفاع قدره 4%.

وتنوه المجموعة بأن البيانات المالية والخبر الصحفي متوفران على المواقع الإلكترونية لبورصة البحرين www.bahrainbourse.com ومجموعة ترافكو www.trafco.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *