اخبار تركيا

زلزال تركيا.. فريق ليبي يساهم في إنقاذ المتضررين ومعالجتهم

اخبار تركيا

ساهم فريق ليبي مكون من 105 أشخاص في جهود البحث والإنقاذ وتقديم الخدمات الصحية في منطقة الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا الأسبوع الماضي.

وذكرت وكالة الأناضول، أن الفريق الليبي كان قد وصل تركيا بعد يوم واحد من الزلزال المزدوج الذي ضرب قهرمان مرعش، للمشاركة في أنشطة البحث والإنقاذ، حيث تم تقسيمهم إلى 3 مجموعات في ولاية هطاي.

وضم الفريق أيضًا أعضاء من الجمعية الطبية العسكرية الليبية، حيث عالجوا العديد من ضحايا الزلزال في هطاي.

وقال بشير بلعيد قائد فريق البحث و الإنقاذ القادم من مدينتي طرابلس ومصراتة الليبيتين، للأناضول، قبيل عودتهم إلى بلادهم، إنهم ساهموا في إنقاذ 7 أشخاص على الأقل من تحت الأنقاض.

وأضاف: “نقف إلى جانب الشعب التركي في لحظة الألم هذه، هذا واجب إنساني تجاه أشقائنا الأتراك، نتمنى الشفاء العاجل للمصابين ونسأل الله الرحمة للذين فقدوا حياتهم”.

من جهته، ذكر علي رحومة، أحد أعضاء الفريق، أن “الليبيين يقدرون كل مساعدة قدمتها تركيا لبلدهم لسنوات، وأنهم يقفون إلى جانب الشعب التركي في محنته بسبب الزلزال، وأنهم حزينون للغاية”.

وأشار إلى أن الناس في منطقة الزلزال قدموا لهم الطعام، كما قدموا لهم خيمة، مبينا: “حتى إنهم ساعدونا أثناء أعمال الإنقاذ، لقد رحب بنا الشعب التركي حقا”.

وفي 6 فبراير/ شباط الجاري، ضرب زلزال مزدوج جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوة الأول 7.7 درجات والثاني 7.6 درجات، تبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *