اخبار الأردن

انعقاد مؤتمر جمعية أطباء الجهاز الهضمي والكبد الاردنية

جو 24 :

برعاية نقيب الاطباء الدكتور زياد الزعبي ، عقدت جمعية أطباء الجهاز الهضمي والكبد الاردنية المؤتمر الاردني الفلسطيني الاول ، وذلك يومي الجمعة والسبت ٢٣ حزيران ٢٠٢٣ في فندق اللاندمارك عمان.

شارك في المؤتمر الذي يرأسه رئيس الجمعية الاردنية والرئيس المنتخب للرابطة العربية للجهاز الهضمي والكبد الدكتور يوسف العجلوني نخبه من اطباء الجهاز الهضمي المميزين من الاردن ، وفلسطين بشكل رئيسي ، واطباء من مصر ولبنان وتركيا.

جمعية الجهاز الهضمي الاردنية مستمرة في مواكبة كل ما هو حديث وجديد في المجال الطبي، ويهمها نقل الخبرات إلى الأطباء؛ بما يعود بالفائدة على المرضى ويخفف معاناتهم.

الشراكة بين جمعية أطباء الجهاز الهضمي الأردنية والجمعية الفلسطينية كانت واضحة ، في تنظيم هذا المؤتمر؛ والمحبة والقرب كانا عنوان.

في الافتتاح القى نقيب الاطباء د زياد الزعبي كلمة بين فيها أهمية المؤتمرات الطبية التي تنظمها الجمعيات الطبية في نقابة الأطباء، مؤكدًا دعم النقابة لهذه الأنشطة والفعاليات الطبية. وأشار إلى دور النقابة في تنظيم مهنة الطب ورفع مستواها، وخدمة منتسبيها، لافتًا في هذا الإطار إلى دور فرع النقابة في القدس، والذي يقوم بدور كبير في دعم الأطباء في دولة فلسطين، رغم ما تتعرض له من مضايقات وتحديدات كبيرة.

وصرح د يوسف العجلوني ان هدف المؤتمر كان بحث آخر ما توصل إليه الطب في مجال الجهاز الهضمي والكبد ، وتبادل الخبرات والمعلومات ومناقشة الاختلافات والمضاعفات وطرق العلاج، ووضع حلول للتحديات الحالية، ورسم خطط مستقبلية لأوجه التعاون ونقل المعرفة.

وقال العجلوني انه تم اعداد برنامجًا عِلْمِيًّا مدروسًا لهذا المؤتمر، لتسليط الضوء على كل المستجدات الطبية في هذا المجال في الجانبين النظري والعملي. معربًا عن أمله في أن يسهم هذا المؤتمر وضع الأسس للمعايير الطبية الحديثة التي تؤدي إلى تحسين ورفع مستوى العمل والرعاية الصحية والتي تصب في مصلحة وراحة المريض. وفي نهاية كلمته شكر وزارة الصحة ونقابة الأطباء والخدمات الطيبة الملكية وشركات الأدوية وشركات الاجهزة الداعمة التي ساعدت في نجاح المؤتمر.

رئيس الجمعية الجهاز الهضمي الفلسطينية الدكتور قصي عبده في كلمته اكد على الشراكة بين الاردن وفلسطين وشكر على تنظيم هذا المؤتمر الذي عبر وجسد الأخوة والمحبة والشهامة والكرم الاردني الفلسطيني.

على هامش المؤتمر ، كان هنالك معرض طبي لشركات الادوية الداعمة ، الذي يعرض فيه عدد من الأدوية والاجهزة والتقنيات الحديثة في التعامل مع أمراض الجهاز الهضمي.

تابعو على google news


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *