اخبار تركيا

موقع إخباري تركي ينشر كواليس حول أسماء الوزراء الجدد حال فوز أردوغان بالانتخابات المقبلة

اخبار تركيا

نشر موقع “خبر 7” التركي المقرب من دوائر صنع القرار في الحكومة التركية وحزب العدالة والتنمية الحاكم، أسماء بعض الشخصيات البارزة على الساحة السياسية والتي من المتوقع أن تتولى مناصب وزارية في حكومة الرئيس أردوغان في حال فوزه مجددا بالانتخابات المقبلة المزمع يوم 14 مايو/ أيار المقبل.

وقال الموقع حسب ما نقله عن مصادره داخل العدالة والتنمية، أن الرئيس أردوغان يعتزم تشكبل حكومته المقبلة بأسماء جديدة، سيما أنه أصدر تعليماته لجميع الوزراء الحاليين بالترشح إلى الانتخابات البرلمانية باستثناء وزيري السياحة محمد نوري أرصوي والصحة فخر الدين قوجة.

وأوضح الموقع أن دفع أردوغان بالوزراء الحاليين إلى الترشح للانتخابات البرلمانية يندرج في إطار مساعيه الرامية لتحقيق الأغلبية في البرلمان.

وأضاف الموقع حسب مصادره، أنه من المتوقع أن يتولى الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن ورئيس البرلمان الحالي مصطفى شنطوب ونائبي رئيس العدالة والتنمية حمزة داغ وفاتح شاهين، حقائب وزارية في الحكومة المقبلة.

كما ذكر الموقع أنه من المنتظر ترشيح نائب الرئيس التركي الحالي فؤاد أوقطاي أو وكيل رئيس حزب العدالة والتنمية نعمان قورتولموش لمنصب رئاسة البرلمان التركي في دورته التشريعية المقبلة.

وفيما يخص الوزراء الحاليين، نقل الموقع عن مصادره بأنه من المنتظر أن يتولى وزير الخارجية الحالي مولود تشاووش أوغلو منصب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان، فيما ينتظر أن يستلم وزير العدل الحالي بكير بوزداغ رئاسة اللجنة الدستورية، بينما سيتولى وزير التجارة محمد موش منصب رئيس لجنة الموازنة والتخطيط.

ولفت الموقع أن كواليس العدالة والتنمية تشير إلى احتمال تسليم وزير الداخلية الحالي سليمان صويول حقيبة الداخلية مجددا في حال تمكن العدالة والتنمية من تحقيق أغلبية في البرلمان.

أما بالنسبة لبن علي يلديم، فمن المتوقع أن يظل في منصبه وهو وكيل رئيس حزب العدالة والتنمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *