ترندات

أبو الغيط: هناك توافق عربى أوروبي حول الانتقال لمسار يفضى إلى حل الدولتين

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إن اللقاء الذي جمع بين وزراء خارجية مصر سامح شكرى والأردن أيمن الصفدي، والسعودية، الأمير فيصل بن فرحان، مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى في حضوره اكد وجود تلاقي كبير في وجهات النظر ليس فقط حول ضرورة وقف الحرب الاسرائيلية علي غزة ولكن ايضاً حول ضرورة الانتقال السريع الي مسار سياسي يفضي الي تنفيذ حل الدولتين من دون اضاعة سنوات كما حدث في الماضي.

وأضاف، فى منشور على موقع “إكس” على أن هناك حاجة ملحة لمزيد من الحوار علي مستويات مختلفة للوصول الي التوافق العربي الاوروبي المطلوب.

وكان قد عقد سامح شكري وزير الخارجية، اجتماعاً ثنائياً، اليوم الاثنين، مع ‘يانيز لينارتشيتش’ مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات، وذلك على هامش مشاركة وزير الخارجية في أعمال الاجتماع العاشر لمجلس المشاركة بين مصر والاتحاد الأوروبي، بحسب ما صرَّح به السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية.

وذكر المتحدث الرسمي للخارجية، أن الاجتماع بين وزير الخارجية والمسئول الأوروبي تناول بشكل مستفيض الجوانب الإنسانية والأمنية للأزمة في قطاع غزة، ومسارات التحرك المشتركة بين مصر والاتحاد الأوروبي لتخفيف المعاناة الإنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني، وكذا تنسيق جهود تعزيز حجم المساعدات الإنسانية المقدمة للقطاع.

واتصالاً بذلك، أكد الوزير شكري على ضرورة تبني الأطراف الدولية الهامة مثل دول الاتحاد الأوروبي لمواقف قاطعة إزاء تحقيق الوقف الشامل لإطلاق النار باعتباره المسار الوحيد لاحتواء الأزمة الإنسانية في غزة، معرباً عن التطلع للبناء على المواقف المقدرة للمفوض الأوروبي تجاه الأزمة للتخفيف من تداعياتها الإنسانية، وكذلك فيما يتعلق بالرفض القاطع لأية محاولات إسرائيلية لتهجير الفلسطينيين خارج بلادهم.

أقرأ التالي

2024/01/22 6:55:39 مساءً

الصين تفعل الاستجابة للطوارئ للمستوى الثالث فى مواجهة الانهيار الأرضى

2024/01/22 6:51:33 مساءً

مصرع 18 شخصا إثر سقوط شاحنة فى واد جنوب غربى الكونغو

2024/01/22 6:36:49 مساءً

إعلام الإحتلال: الائتلاف الحاكم يقاطع مناقشة اقتراح حجب الثقة عن حكومة نتنياهو

2024/01/22 6:14:21 مساءً

عاصفة “إيشا” تقطع الكهرباء عن آلاف المنازل وتلغى الرحلات فى بريطانيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *