اخبار عمان

العز الإسلامي” يستقبل وفدا من “الوكالة الدولية للتصنيف و”هيئة المحاسبة للمؤسسات الإسلامية

 

مسقط اخبار عمان

استضاف بنك العز الإسلامي وفدًا من الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف وهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية، الذي كان في زيارة إلى السلطنة.

وكان في استقبال الوفد الذي ترأسته سابين سليم الرئيس التنفيذي للوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف عدد من المسؤولين في البنك برئاسة الرئيس التنفيذي علي المعني.

وتمت خلال الزيارة مناقشة نمو وتطور الصيرفة الإسلامية في المنطقة بالإضافة إلى التطورات الحالية، كما تم تسليط الضوء على تعزيز القيم الإسلامية كأسلوب حياة.

وقال على المعني الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي: “لقد تشرفنا باستضافة وفد من الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف وهيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية، وتعد هذه الزيارة فرصة للبنك لتعزيز دور بنك العز الإسلامي كأحد رواد الصيرفة الإسلامية في السلطنة وتعزيز التعاون بيننا في مختلف المجالات، ومن واجبنا رفع مستوى الوعي حول المنتجات المصرفية المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية وطريقة عملها، وهذا النوع من تبادل الخبرات يؤدي إلى تطوير الخدمات المصرفية الإسلامية محليا وإقليميا، ويبرز نمو صناعة الصيرفة الإسلامية من خلال الطلب المتزايد على المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية ليس فقط من المتخصصين والخبراء ولكن أيضا من المستثمرين والعملاء في جميع أنحاء العالم، وهو ما يجعل الصيرفة الإسلامية صناعة مالية عالمية”.

وتم إنشاء الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف، ومقرها مملكة البحرين، لتقديم تقييمات مستقلة للمصدرين والقضايا التي تتوافق مع مبادئ التمويل الإسلامي.

أما هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية، فهي منظمة دولية مؤثرة غير ربحية تلعب دورًا حاسمًا في دعم المؤسسات المالية الإسلامية، وتأسست عام 1991 ويقع مقرها الرئيسي في مملكة البحرين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *