اخبار الأردن

“حماية المستهلك” تحذر المستهترين بإجراءات الوقاية من كورونا

جو 24 :

حذرت حماية المستهلك المواطنين المستهترين غير الملتزمين بشروط الصحة العامة الخاصة بجائحة كورونا وذلك بعد ازدياد عدد الحالات المصابة والتي تدعو إلى الخوف والقلق من تفشي هذا الوباء مرة أخرى وبأعداد كبيرة عن المرات السابقة خاصة بعد ظهور سلالات جديدة تتميز بسرعة الانتشار وأكثر خطورة على صحة وسلامة الانسان على الرغم من تلقي اللقاحات المضادة لهذا الفيروس الخطير.

وقال الدكتور محمد عبيدات رئيس حماية المستهلك أنه من خلال جولاتنا الميدانية في الأسواق، لاحظنا أن نسبة كبيرة من المواطنين لا يلتزمون بارتداء الكمامات أو أخذ مسافة أمان فيما بينهم. ذلك أنه يجب التقيد بشروط الصحة العامة الخاصة بهذه الجائحة وخاصة ارتداء الكمامات والتباعد المكاني قدر الامكان من أجل تفادي الاصابة أو نقل العدوى.
ونوه الدكتور عبيدات أن أخذ المطعوم سواء الجرعة الاولى أو الجرعتين لا يعني أننا بعيدين أو محميين من الاصابة بالفايروس، فالمطعوم يقلل من الاصابة ولكنه لا يمنع حدوثها، اذا لم يتم التقيد بكافة الشروط الصحية اللازمة وبالتالي سوف تزداد نسبة الحالات المصابة، وهذا يعني اننا قد نشهد اغلاقات جديدة من قبل الجهات ذات العلاقة نحن في غنى عنها حيث ستؤثر هذه الاغلاقات على كافة نواحي الحياة وخاصة النواحي الاقتصادية في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي نمر بها.

وطالب الدكتور عبيدات الجهات الرقابية ذات العلاقة بتشديد الرقابة على الاماكن العامة وتفعيل أوامر الدفاع الخاصة بالجائحة على المواطنين غير الملتزيمن بشروط الحصة العامة وذلك من أجل السيطرة والتخلص من هذا الوباء بأسرع وقت مما سينعكس ايجابيا على كافة النواحي وخاصة الناحيتين النفسية والاقتصادية .

كما دعا الدكتور عبيدات أولياء أمور الطلبة الى المبادرة بتلقيح ابنائهم الطلبة المسموح لهم بتلقي اللقاح خاصة أن العودة الى المدارس والجامعات أصبحت على الابواب وذلك من أجل تفادي الاصابة أو نقل العدوى فيما بينهم وبالتالي اغلاق المدارس والجامعات والعودة الى التعلم عن بعد.

تابعو على google news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.