اخبار الأردن

شكاوى من حجم الالتزام بوسائل السلامة في مركز تطعيم القويسمة

جو 24 :

خاص شكا مواطنون ومراجعون إلى مركز صحي القويسمة من مظاهر عدم التزام كوادر صحية وأمنية بأبسط شروط الصحة والسلامة العامة.

وقال المواطنون لـ الاردن24 إنهم راجعوا مركز صحي القويسمة بعد أن وصلتهم رسائل لتلقي مطعوم كورونا، الا انهم انصدموا بمظاهر عدم التزام بشروط الصحة والسلامة العامة من قبل الكوادر الموجودين، فلم يكن هناك التزام بارتداء القفازات والكمامات من قبل القائمين على التطعيم وكذلك عدم توفير لوحات ارشادية لتوجيه المواطنين إلى موقع التطعيم.

وتابعوا إن غرف التطعيم تقع بالطابق الثاني، ما يضاعف معاناة كبار السن عند صعود الدرج، وعند الدخول لا تجد من يرشدك إلى الغرف أو مكان الاستقبال، وعند التأكد من هويتك تذهب للبحث أيضا عن من سيقوم باعطاء المطعوم من الكوادر الصحية.

وقالوا إن المعاناة الأكبر عندما تدخل إلى غرفة التطعيم التي تفتقد لأبسط شروط السلامة العامة وهي عبارة عن مستودع صغير مكدس بالكراتين وفيه كرسي وحيد ليجلس عليه من يتلقى المطعوم.

وانتقدوا التزام الممرضة التي تقوم باعطاء اللقاح بالتعقيم أو فتح الأنبوبة أمام المواطن أو ارتداء الكمامة والقفازات، ويتم ترك المواطن داخلها مدة نصف ساعة تشعر خلالها بالاختناق لعدم توفر أي نافذة.

وتساءلوا ماذا لو أن هذا المواطن ظهرت عليه مضاعفات بعد تركه داخل المخزن وحيدا واغلاق الباب، وكيف سيتم التعامل معه في ظل عدم تفقده من قبل الكوادر الصحية.

الاردن24 حاولت، منذ الخميس، الاتصال مع مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية الدكتور غازي شركس ولم يرد على الهاتف.

تابعو على google news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *