اخر الاخبار

إنزال جوي للتحالف يستهدف عناصر من تنظيم “الدولة” في دير الزور

نفذت قوات التحالف الدولي عملية إنزال جوي في قرية الحريجي بالقرب من ناحية الصور شمالي دير الزور، رافقتها مداهمة برية شنتها دورية أمنية من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) اعتقلت خلالها عدة أشخاص من سكان المنطقة.

وبحسب معلومات متقاطعة ل، فإن المداهمة جرت، الخميس 29 من شباط، أسفرت عن اعتقال تسعة أشخاص من عائلة الدهش بينهم ثلاثة أخوة.

وأفاد مراسل في دير الزور أن طائرتين مروحيتين للتحالف الدولي، ودورية عسكرية من “قسد” نفذت مداهمات على منازل تملكها عائلة الدهش في المنطقة، وأسفرت العملية عن اعتقال تسعة أشخاص بينهم ثلاث أشقاء وهم بسام وبشار وفؤاد الدهش بتهمة الانتماء لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

مصدر عسكري في “قسد” عامل بدير الزور، أكد ل أن المداهمة أسفرت عن اعتقال تسعة أشخاص بتهمة الانتماء لتنظيم “الدولة”، وتنفيذ عمليات ضد قواتها العسكرية في المنطقة.

وبحسب المصدر، الذي تحفظ على ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام، فإن العملية الأمنية جرت عقب ملاحقة لخلية من التنظيم باستخدام طائرات مسيرة نفذتها قوات التحالف، إذ تمكنت من تتبع خلية من التنظيم نفذت هجومًا بلدة التوامية بريف دير الزور الشمالي.

موقع “نهر ميديا” المتخصص بتغطية أخبار دير الزور، قال إن “قسد” داهمت عدة منازل في بلدة الحريجي، مستعرضًا أسماء تسعة أشخاص اعتقلوا خلال المداهمة.

وتنفذ قوات التحالف عمليات إنزال جوي بشكل متكرر شمال شرقي سوريا تدعمها “قسد” برًا، وتستهدف خلايا في تنظيم “الدولة”.

وسبق أن أعلنت “قسد” عن عملية مشابهة كانت تهدف للقبض على أحد مسؤولي التنظيم بعد مراقبته وتحدد مكان اختبائه في قرية الجرذي بريف محافظة دير الزور، بحسب ما أعلنت عنه عبر موقعها الرسمي.

وخلال الأيام القليلة الماضية، شهدت مناطق متفرقة من شمال شرقي سوريا ارتفاعًا في وتيرة نشاط خلايا التنظيم، إذ استهدف بثماني عمليات مقاتلين من “قسد” وقوات النظام في المنطقة، بالتزامن مع عمليات أمنية تشنها “قسد” ضده فيها.

ومنذ سنوات تنشط خلايا تنظيم “الدولة” في محافظة دير الزور التي تقسم فيها مناطق النفوذ بين “قسد” مدعومة بالتحالف الدولي، وقوات النظام السوري مدعومة بروسيا وإيران.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *