اخبار الأردن

منخفض جوي عميق قادم للاردن وهذا موعد وأماكن تساقط الثلوج

من المتوقع أن تشهد الحالة الجوية استقرارًا خلال الأيام المقبلة يتبعها منخفض جوي عميق يؤثر على المملكة، وبحسب آخر المُخرجات الجوية المُستلمة، تبقى الأجواء خلال الأسبوع الحالي مُستقرة ومتقلبة مابين الباردة نسبيًا والمائلة للدفء في بعض المناطق خاصة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وبحسب المُخرجات الجوية لا يُتوقع هطول أمطار خلال هذا الأسبوع وتبقى الأجواء على ماهي عليه بإذن الله.

تبقى درجات الحرارة الليلية مُتباينة لكنها تكون أعلى مما كانت عليه في الليالي السابقة، مع استمرار الأجواء الباردة والرطبة، وفرصة مواتية لأن يتشكل الضباب في العديد من الليالي، لاسيما في اجزاء من الأودية والسهول والبادية الجنوبية.

وبحسب التوقعات الشهرية الصادرة عن طقس العرب يُتوقع أن يحدث تغيير جذري في المنظومة الجوية مع الاقتراب من مُنتصف الشهر بحيث يندفع الى المنطقة منخفض جوي يُعتقد بأنه سيُصنف من الدرجات المتقدمة و يجلب معه كميات وفيرة من الأمطار بمشيئة الله، كما و ستخفض درجات الحرارة بشكل كبير وملموس وتصبح الأجواء أبرد بكثير من بدايات الشهر.

ومن المتوقع أيضًا أن يصطحب المنخفض كميات من الثلوج، وتوقع موقع طقس العرب في النشرة الشهرية التي أصدرها، فرصة لتساقط الثلوج تكون على الجبال متوسطة الارتفاع في الأسبوع الثالث من شهر كانون الثاني 2021.

الدستور

تابعو على google news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *