اخر الاخبار

شهيدان من غزة “يرفعان إصبع الشهادة”.. فيديو وثق المشهد المؤثر وطن

وطن انتشر مقطع مؤثر من فلسطين عبر منصات التواصل، أظهر شهيدين بقصف إسرائيلي على غزة وهما يرفعان إصبع الشهادة.

وانتشر فيديو في منصة “إكس” لضحايا قصف إسرائيلي على قطاع غزة، يرفع اثنين منهما إصبع السبابة في إشارة إلى نطقهما للشهادة قبل أن يلفظا أنفاسهما الأخيرة.

https://x.com/AJArabic/status/1716434294254506403?s=20

وتفاعل رواد منصات التواصل بشكل واسع مع اللقطات المؤثرة التي وصفت بأنها تخطف القلوب. ومنهم مغرد باسم “اليماني” الذي غرد قائلاً: “على الشعوب العربية أن تنتفض ضد حكامها المنافقين إذا لم يتخذوا موقفاً حازماً من العدوان على أهلنا في غزة”.

متابعون: “على الحكام العرب الخجل من أنفسهم”

وأضاف المغرد على منصة إكس حول الحكام العرب: “عليهم أن يخجلوا من أنفسهم وأن يسحبوا السفارات ويقطعوا العلاقات مع الغرب ويفتحوا الحدود والممرات إلى غزة.. ويدعموا إخواننا في غزة بالرجال والسلاح وكل شيء لا يجب ان نضل خاضعين علينا أن نتحرك”.

شهيد يحتضن طفلته الرضيعة الشهيدة.. مشهد لن تراه سوى في غزة (شاهد)

وشاركت إحدى الحسابات صورة مؤثرة أوضح للإصبع التي ترفع الشهادة مع تعليق: “شهيد من غزة تم تكفينه وهو يرفع إصبع السبابة لينطق الشهادة ويقول حسبنا الله ونعم الوكيل”.

شهيد يـرفع أصبع الشـهادة في غزة

وكتب مغرد ثالث: “يستشهد رافعاً اصبع الشـهادة.. فلا نامت أعين الجبناء” فيما كتب محمد فيصل: “أصبع السبابة ثابت في قول أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول اللّه هكذا هم المرابطين الصابرين المجاهدين هنيئا لكم الشهادة”.

وفي 7 يوليو 2023، انتشرت صورة مشابهة من نابلس لشاب يدعى حمزة قام الاحتلال بمحاصرة منزله لاغتياله.

فاشتبك معهم حتى آخر قطرة من دمه حسبما نقله حساب “جهاد حلس“.

يد الشهيد حمزة مقبول من نابلس
الشهيد حمزة مقبول من نابلس يرفع أصـبع الشـهادة عند استشهاده في شهر يوليو الماضي

ويضيف الحساب عن الشاب حمزة: “فاضت روحه وهو ينطق الشهادة رافعاً أصبع السبابة،اللهم اجعل له من اسمه نصيباً، واجعله مقبولاً عندك في الشهداء والصالحين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *