اخبار عمان

رئيس “حماية المستهلك” يقف على جاهزية أسواق الداخلية والظاهرة لموسم العيد

 

نزوى اخبار عمان

زار سعادة سليم بن علي بن سليِّم الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك، مُحافظتي الداخلية والظاهرة؛ وذلك مواصلة لسلسلة الزيارات الميدانية لمديريات وإدارات حماية المستهلك بالمحافظات؛ للاطلاع على سير العمل على مختلف الصعد، والوقوف على واقع الأسواق، وتعزيز دور الهيئة، وتحسين نوعية الأداء والخدمات المقدمة من قبلها. إضافة لزيارة عدد من المراكز والأسواق التجارية بالمحافظة للتأكُّد من توافر السلع واستقرارها، والتزام المزودين بالقوانين والتشريعات، والاطلاع عن كثب على مدى تطبيق قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية والقرارات الصادرة عنها.

وخلال الزيارة، التقى الحكماني سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري؛ حيث جرى خلال اللقاء استعراض جهود الهيئة المبذولة في المحافظة خلال الفترة الماضية في سبيل الوصول لبيئة استهلاكية آمنة للجميع، كما ثمَّن رئيس الهيئة الدور التكاملي بين الهيئة ومختلف المؤسسات الحكومية بالمحافظة لما فيه مصلحة المستهلك. كما قام رئيس الهيئة بجولة لعدد من الأسواق والمحلات التجارية للوقوف على وضعها والتأكد من استقرار أسعار السلع وعدم رفعها دون مبرر، ورصد ملاحظات المستهلكين والتحقق وبحث شكاويهم وبلاغاتهم والتعامل الفوري معها، مؤكدا أهمية تعاون المزودين من خلال التزامهم بالقوانين والتشريعات.

وعلى هامش الزيارة، التقى الحكماني المزودين وناشدهم ضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح والنظم المعمول بها فيما يتعلق بحماية المستهلك، وأكد على أن الهيئة لن تتوانى في محاسبة المخالفين، كما حثهم على مواصلة تعاونهم مع الهيئة بهدف الوصول لسوق استهلاكي آمن للمستهلك والمزود على حدٍ سواء، كما التقى سعادته بعدد من المستهلكين واستمع إلى ملاحظاتهم واقتراحاتهم لزيادة فاعلية أداء الهيئة خلال الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *