اخبار البحرين

توقيع مذكرة تفاهم بين «بوليتكنك البحرين» وشركة فولاذ القابضة في مجالات التدريب والتأهيل المهني

وقعت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) وشركة فولاذ القابضة، مذكرة تفاهم لطرح مجموعة من البرامج الأكاديمية والتدريبية لموظفي الشركة للحصول على الشهادات المهنية الاحترافية والأكاديمية في التخصصات المختلفة، في مقابل إيجاد فرص التدريب العملي لطلبة الكلية داخل الشركة، وفتح المجال لهم للمشاركة في مشاريع الشركة العملية والتطبيقية.

ووقع المذكرة من جانب “بوليتكنك البحرين” البروفيسور كيران أوكاهون الرئيس التنفيذي لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين)، ومن جانب “فولاذ القابضة” السيد ديليب جورج الرئيس التنفيذي لمجموعة فولاذ القابضة، وذلك بحضور عدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

ووفقًا لمذكرة التفاهم، ستوفر فولاذ القابضة فرص التدريب العملي والمشاركة في المشاريع الصناعية والبحثية للطلبة، بالإضافة إلى ورش العمل والزيارات الميدانية، واستضافة المتحدثين، وتبادل المعارف والخبرات والأفكار والزيارات، فضلاً عن توفير بوليتكنك البرامج والدورات التدريبية التي من شأنها مساعدة موظفي فولاذ القابضة على التطور المهني والوظيفي.

وبهذه المناسبة، عبّر البروفيسور كيران أوكاهون الرئيس التنفيذي لكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) عن شكره وتقديره لشركة فولاذ القابضة على دعمها، وقال: “نحن سعداء بتوقيع مذكرة التفاهم وتعزيز التعاون مع فولاذ القابضة، مما يمكن طلبتنا من الاستفادة من الخبرات والتجارب التي تمتلكها الشركة”.

وأكد قائلاً: “أن العمل والتعاون مع شركائنا في سوق العمل يعد جزءًا مهمًا في بناء مسيرة البوليتكنك، كوننا نعمل على التركيز على تزويد طلبتنا بالخبرة العملية والتطبيقية في مرحلة مبكرة من حياتهم الأكاديمية، وأن يكون خريجونا مؤهلين بالمهارات التي يتطلبها سوق العمل بما يتوافق مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030”.

ومن جانبه، قال ديليب جورج الرئيس التنفيذي لمجموعة فولاذ القابضة: “من خلال مذكرة التفاهم هذه، نسعى للمساهمة في سد الفجوة بين التعليم الأكاديمي والخبرة العملية المطلوبة لدخول سوق العمل، وهذا التعاون سيعزز قدرات موظفينا، إلى جانب أنه سيزود طلاب بوليتكنك البحرين أيضاً بخبرات العمل في الحياة الواقعية بأماكن العمل الميداني. ونحن فخورون بالمساهمة في النمو المهني لكل من القوى العاملة لدينا وقادة المستقبل في مملكة البحرين، بما يتماشى مع التزامنا ببناء مستقبل أكثر إشراقاً من خلال الاستثمار في تطوير ونجاح مجتمعنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *