اخبار الأردن

200 منزل بلا ماء أو كهرباء في منطقة الحلابات بالزرقاء

جو 24 :

طالب رئيس مجلس محافظة الزرقاء الدكتور ماجد الخضري، الحكومة بحل سريع وعاجل لمشكلة مئتي منزل في منطقة الحلابات ما زالت بلا كهرباء اوماء، مبينا انه قام بجولة واعضاء مجلس المحافظة عن منطقة قضاء الظليل الذي تتبع له منطقة الحلابات ورئيس لجنة الاشغال في مجلس المحافظة عماد ابو عرار واطلعوا على واقع هذه المنازل.

وقال الخضري، إن ان المنازل المشار اليها تقع في حي الامير حسين الذي يعتبر من الاحياء الفقيرة والمهملة في منطقة الحلابات، مشيرا الى ان الحي المذكور يعاني اوضاعا صعبة وقاسية وان الاهالي فيه يعيشون دون ادنى مقومات الحياة، مناشدا الجهات المعنية زيارة الحي سريعا والاطلاع على معاناة قاطنيه.

وأضاف، أن الحي بني منذ سنوات طويلة على ارض تعود لسلطة المياه حيث قام الاهالي ببناء منازلهم بعد شراء الارض بموجب حجج وبقيت مسجلة باسم سلطة المياه، مبينا ان الجهات المعنية تمنع ايصال الخدمات لهذا الحي كون الاراضي فيه غير مطوبة وانما مسجلة باسم سلطة المياه وناشد الحكومة العمل على حل هذه المشكلة في اسرع وقت ممكن وانهاء معاناة الاهالي وتطويب الاراضي باسم المستفيدين مقابل المثل.

وبدوره، أكد عضو مجلس محافظة الزرقاء عن منطقة الحلابات باسم العثمان ان المنطقة المشار اليها تعيش مأساة منذ سنوات عديدة وان الاهالي استدعوا اكثر من مرة للحكومة وطالبوا بتفويضهم الاراضي التي يسكنون فيها وايصال خدمات الماء والكهرباء ولكن الجهات المختصة لم تحل مشكلتهم بعد .

وبين عضو مجلس محافظة الزرقاء عن قضاء الظليل الدكتور محمد ابو نجم ان الاهالي طالبوا بطرح مشكلتهم امام الحكومة وان عدد من الاهالي راجعوا مجلس المحافظة مؤكدين على ضرورة حل هذه المشكلة، وقال إن المجلس سيقوم بتبني هذه القضية وطرحها امام الجهات المختصة والمسؤولة .

واضاف، إنه لا يجوز أن تبقى هذه المشكلة قائمة وان يبقى الاهالي بلا ماء او كهرباء.

وبين عضو مجلس محافظة الزرقاء عن قضاء الظليل عبدالله العرافين ان واقع الاهالي في الحي مأساوي والمطلوب من رئيس الحكومة والوزراء المعنيين زيارة عاجلة لهذه الحي وانهاء مشكلته لان الوضع يتفاقم مع الوقت، معتبرا أن زيارة واحدة للاهالي تكفي فالكثير منهم يعيشون بلا كهرباء ويحصلون عليها بطرق بدائية ويحصلون على الماء من خلال صهاريج المياه.

ومن جهته، ناشد مختار المنطقة مصلح العثمان الحكومة بضرورة الاسراع بحل هذه المشكلة وقال:” لا يجوز ان تبقى المشكلة عالقة ويبقى مئات الاشخاص بلا ماء او كهرباء وبلا خدمات”، وتساءل: أين المعنيون والمسئولون عن هذه القضية؟.

وقال مصطفى ابو صقر لا بد من النظر الى المنطقة بعين الرحمة وانهاء هذه المشكلة العالقة منذ سنوات عديدة وبين ان ملف الحي بالكامل بين يدي الحكومة ولا بد من علاج سريع وعاجل لهذه المشكلة، مناشدا مجلس محافظة الزرقاء والنواب والاعيان تبنى المشكلة.

تابعو على google news

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.