اخبار الكويت

إحصائية الصناعة في أسبوع 101 جولة و22 ألف دينار مدفوعاتها للقطاع الخاص

طارق عرابي

كشفت الاحصائية الأسبوعية التي تصدرها الهيئة العامة للصناعة، عن أن إجمالي الجولات التفتيشية التي قام بها مفتشوها خلال الفترة من 19 إلى 25 يونيو، بلغت 101 جولة شملت عددا من المصانع والشركات في مختلف المناطق الصناعية، فيما بلغت قيمة مدفوعات الهيئة للقطاع الخاص نحو 21.8 ألف دينار.

كما كشفت الإحصائية عن إن إجمالي تصاريح الدخول الصادرة للأشخاص إلى منطقة الشعيبة الصناعية بلغت 110 تصاريح للأفراد، و192 تصريحا للمركبات، و8 تصاريح للمواد.

أما فيما يتعلق بالإفراجات الجمركية للسلع المستوردة والتي تخضع للهيئة، فقد بلغ عددها 130 إفراجا عبر منفذ الشعيبة الجنوبي، و257 إفراجا عبر منفذ الشويخ البحري، و18 إفراجا عبر منفذ الصليبية البري، و109 إفراجات عبر منفذ المطار الجوي، بإجمالي 514 إفراجا جمركيا.

أما على صعيد الشهادات المطابقة للمنتجات المختلفة المستوردة للكويت حسب المنفذ، فقد بلغ عددها 85 شهادة صدرت لمنفذ الشعيبة الجنوبي، و287 شهادة لمنفذ الشويخ البحري، و6 شهادات لمنفذ الصليبية البري، و42 شهادة لمنفذ المطار الجوي، فيما بلغ عدد الشهادات المطابقة للسلع المستوردة للكويت حسب المنفذ والتي تخضع للهيئة، بواقع 66 شهادة للأجهزة الكهربائية، و185 شهادة للإطارات، وشهادتين للدراجات المستعملة، و156 شهادة سيارات جديدة ومستعملة، وشهادة واحدة لمناديل الوجه، و7 شهادات لمنتجات التبغ وخلافه، وشهادات لمنتجات التبغ وخلافه، و3 شهادات لمنتجات السجائر.

في الإطار نفسه، كشفت الاحصائية عن إجمالي إجراء اختبارات على عينات المعقمات الموجودة في السوق المحلي، حيث تم التفتيش على 31 موقعا تبين مطابقة 17 عينة للمواصفات المعتمدة، كما تم اختبار 40 منتجا تبين مطابقة 16 عينة منها للمواصفات، فيما لا تزال 4 عينات أخرى بانتظار نتيجة المختبر.

وفيما يتعلق بمعاملات إصدار شهادات الإعفاء الجمركية، أوضحت الإحصائية انه قد تم إصدار 3 شهادات لآلات ومعدات، وشهادة واحدة لقطع تبديل، وشهادة واحدة لمواد أولية.


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق