اخبار الكويت

المجلس العالمي للسياحة والسفر يعلن الأردن وجهة آمنة


أعلنت وزارة السياحة والاثار الاردنية، اليوم الاثنين، ان المجلس العالمي للسياحة والسفر WTTC منح الاردن «علامة السفر الآمن» بعد انسجام ضوابط السياحة الاردنية مع بروتوكولات الصحة العامة التي يعتمدها المجلس، وبذلك يصبح الاردن وجهة آمنة للسياحة الداخلية والوافدة.
وذكرت الوزارة في بيان صحافي نشرته اليوم ان المجلس العالمي للسياحة والسفر اعتمد ضوابط السلامة الصحية التي اقرتها الوزارة،وعممتها في دليل ارشادي على جميع المنشآت والقطاعات السياحية،وتأكدت من تطبيقها بالشكل السليم،وتدريب العاملين في القطاع عليها من خلال الجولات الميدانية التي قامت بها فرق الوزارة الرقابية والتفتيشية بمشاركة الجهات المعنية الاخرى.
وذكرت الوزارة في بيانها ان القرار الصادر اليوم من المجلس العالمي للسياحة والسفر بمنح الاردن «علامة السفر الآمن» يعكس التزام الاردن باستئناف آمن للسياحة الداخلية والوافدة بتدابير السلامة الصحية الشاملة، ويجعله مهيئا لاستقبال السياح عند اعادة فتح المطارات والمعابر الحدودية،واستئناف حركة النقل الجوي والبحري والبري بين الدول.
واضافت ان سلسلة الاجراءات التي اتخذتها الحكومة الاردنية في التعامل مع جائحة وباء كورونا منذ بدايتها،خصوصا تلك الاجراءات المتعلقة بالقطاعات السياحية من خلال وزارة السياحة والاثار،كان لها بالغ الأثر في قرار المجلس العالمي للسياحة والسفر منح الاردن ختم السفر الآمن ( Safe Travel Stamp ).
كما بدأ الأردن تطبيق خطة السياحة العلاجية خلال شهر يوليو عبر فتح منصة «سلامتك» لاستقبال طلبات الراغبين بالسفر إلى الأردن، لتلقي العلاج من دول المنطقة، والخليج، والعالم.
وقالت وزيرة السياحة والآثار الأردنية، مجد شويكة، إن إجراءات تطبيق خطة الحكومة الأردنية «للسياحة العلاجية» التي أعلن عنها أخيراً، تبدأ منذ مرحلة ما قبل السفر، سواء جواً أو براً، وذلك عبر فتح منصة «سلامتك» المخصصة لاستقبال طلبات الراغبين بالسفر إلى الأردن، لتلقي العلاج من دول المنطقة، والخليج، والعالم.
وأشارت وزيرة السياحة والآثار الأردنية إلى أن هناك العديد من الدول التي تعتمد على الأردن كوجهة للسياحة العلاجية، بما فيها دول الخليج، وفلسطين، والعراق، والجزائر، وقبرص.
وبينت أن الإجراءات المتبعة براً تختلف عن الإجراءات المتبعة جوا. ولتنظيم هذه العملية، قالت إن «المطارات ليست متاحة لرحلات الطيران العادية، لكن في حال طلب العلاج من دولة معينة سيكون هناك تسيير للرحلات، بالاتفاق مع الجهات المعنية، وفي هذه المرحلة الوضع استثنائي، وسنتعامل معه بطريقة مختصرة ومختلفة عن الطريقة التقليدية سابقا».
وعن قرار الأردن بفتح السياحة العلاجية أمام دول خليجية رغم تسجيل بعضها منحنى خطورة مرتفع نسبياً لوباء كورونا، قالت شويكة في تصريح سابق «صحيح، هنا يأتي دور المستشفيات الخاصة..والاتفاق المسبق على إجراءات السلامة بين المرضى والمستشفى قبل السفر..ويفضّل أن يرافق شخصان المريض بحد أعلى، يحملون جميعا شهادة خلوّ من فيروس كورونا، وسيكون الاستقبال بالمطار أو المعبر البرّي بالاتفاق مع المستشفى، وسيتم نقلهم عبر سيارات إسعاف مباشرة إلى المستشفيات لتلقي العلاج».





شاهد أيضاً



سلطنة عمان: 1072 إصابة جديدة بكورونا.. ليرتفع الإجمالي إلى 46178 اعلنت وزارة الصحة العمانية اليوم …


المصدر: كويت نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق