اخبار عمان

بالفيديو.. اعتداء وحشي على سائح كويتي في تركيا

عواصم الوكالات

أشعلت حادثة اعتداء جديدة على سائح عربي من الكويت، من قبل أتراك في مدينة طرابزون، الجدل عبر منصات التواصل الاجتماعي بالتزامن مع مظاهرات انطلقت في اسطنبول تدعو إلى خفض خطاب الكراهية والعنصرية ضد اللاجئين والعرب.

ونشرت منصات تركية، مقطع فيديو يوثق مشاهد من الخلاف اللفظي الذي نشب بين الأتراك وسائح كويتي برفقة عائلته، في ساحة شهداء 15 يوليو في طرابزون وحديقة حرييت، حيث تدخل أحد الأتراك وصفع السائح وأسقطه أرضًا، قبل أن تتعالى صيحات الاستنكار وطلبات المساعدة.

Trabzon Valiliği, kentte bir turisti darbeden kişinin gözaltına alındığını ve hakkında adli soruşturma başlatıldığını bildirdi.https://t.co/uSBdTuLzug pic.twitter.com/VXhBn6FR11

— Karadeniz (@Karadeniz_Gzts) September 17, 2023

من جهتها، نشرت ولاية طرابزون بيانًا صحفيًا عبر منصتها الرسمية،  قالت فيه إن “مشاجرة كلامية نشبت بين سائحين في ساحة مدينة طرابزون يوم 16 سبتمبر الجاري، وتواجدت الشرطة في المكان لتهدئة الشجار”.



 

وأضاف البيان “تدخل مواطن تركي، فسر الأمر بأن السائحين يقاومون الشرطة، فضرب السائح فجأة، مما أدى إلى إصابته، وجرى نقله للعلاج في مستشفى بالمحافظة تحت إشراف المحافظ ووضعه الصحي ليس خطرًا”، وفق إعلان الولاية.

وأكد البيان أن الشرطة تمكنت على الفور من القبض على المشتبه به وتوقيفه، وتم فتح تحقيق قضائي بحقه بناء على تعليمات النيابة العامة.

الفيديو المتداول على نطاقٍ واسع، أثار موجة واسعة من الجدل عبر المنصات، وسط تساؤلات عن أسباب تصاعد الاعتداء على السياح العرب في البلاد، في وقتٍ شهدت فيه اسطنبول وقفة احتجاجية رفضًا للعنصرية وخطاب الكراهية ضد اللاجئين والعرب.

غضب برلماني كويتي

ونقلت صحيفة “الأنباء” الكويتية عن البرلماني الكويتي محمد الرقيب دعوته وزير خارجية بلاده لاتخاذ موقف دبلوماسي يُبلغ لوزارة الخارجية التركية “حفاظًا على كرامة وسلامة المواطنين الكويتيين”، حتى يضع حدًا لهذه الاعتداءات المتكررة، كما طالب السفارة الكويتية في تركيا بتقديم تقرير بشأن الحادث ومتابعة المواطن وسلامته.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *