اخر الاخبار

تفاصيل انتشال 8 ضحايا في حادث غرق معدية منشأة القناطر

الاحد 25 فبراير 2024 | 02:38 مساءً


إنتشال 8 جثث ضحايا حادث حادث معدية منشأة القناطر

كتب : محمود الطحاوي

انتشلت الضفادع البشرية بقوات الإنقاذ النهري 8 جثث في حادث غرق معدية منشأة القناطر التي كانت تقل عمالا في شركة مقاولات أثناء اتجاههم لعملهم في مشروع تحت الإنشاء بالقرب من موقع الحادث. 

وكشفت التحريات الأولية أن المركب كان ينقل 14 عاملا لقى 8 منهم مصرعهم واستخراج قوات الإنقاذ النهري 6 على قيد الحياة، وتبين أيضا أن الضحايا كانوا يستقلون مركب صيد صغير وليس معدية ضخمة ورجحت التحريات أن الحمولة الزائدة وراء غرق المركب. 

واضافت التحريات ان المراكبي نجى بعد قفزه في المياه لقدرته على السباحة عندما شعر بغرق المركب ونجا بنفسه، وتحفظت مباحث الجيزة للعرض على النيابة العامة للتحقيق معه.

تمكنت قوات الإنقاذ النهري بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، من استخراج 3 جثث من المفقودين في حادث غرق معدية محملة بعمال شركة مقاولات بعزبة ربيع بقرية نكلا بمنشأة القناطر.

وانتقلت القيادات الأمنية بمديرية أمن الجيزة و مسئولى المحافظة إلى مكان الحادث، وتم نقل الجثامين إلى المشرحة، فيما تستكمل الفرق عمليات البحث عن باقى المفقودين.

كان المقدم أحمد عكاشة رئيس مباحث منشأة القناطر قد تلقى بلاغًا بغرق معدية بمنطقة عزبة ربيع بقرية نكلا وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلي محل البلاغ مدعومة بقوات الإنقاذ النهري.

وبالفحص تبين غرق معدية “الرياح” على متنها من “8 10” عمال تابعين لشركة مقاولات، وجرى انتشال اثنين منهم مصابين جري نقلهم إلى مستشفي مبارك المركزي لتلقي العلاج اللازم، فيما تم انتشال 3 جثث وجاري البحث عن مفقودين آخرين.

وتكثف القوات البحث عن المفقودين، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *