اخر الاخبار

قطع المياه عن قريتين في بني سويف ولمدة 9 ساعات غدًا

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة بني سويف، قطع المياه عن قريتي الشروق والأنصار بمركز إهناسيا، غدًا الخميس، وذلك لأعمال تطهير بمحطة مياه إدراسيا.

مدة قطع المياه في بني سويف

وأوضحت شركة المياه في بني سويف، أن مدة الانقطاع لن تتجاوز 9 ساعات، على أن يتم عودة المياه فور انتهاء أعمال الصيانة والتطهير اللازمة بمحطة مياه إدراسيا.

وأشارت الشركة، إلي أن موعد قطع المياه يبدء من الساعة الـ 7 صباحًا حتى الساعة الـ 4 عصرًا، ولمدة 9 ساعات. 

مياه بني سويف تعتذر عن فترات الانقطاع

وتقدمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة بني سويف باعتذار عن قطع المياه خلال الفترة المذكورة، نظرا للإجراء أعمال الصيانة اللازمة؛ لضمان انتظام تقديم الخدمة بهذا المرفق الحيوي بالكفاءة المطلوبة.

توفير سيارات مياه نقية خلال فترة انقطاع المياه

وناشدت الشركة المواطنين وأصحاب المخابز وكافة المنشآت الحيوية بتدبير احتياجاتهم الأساسية من المياه خلال تلك الفترة.

ونوهت بتوفير سيارات مياه شرب نقية عند الحاجة إليها، مع التأكيد على الاتصال من أي تليفون أرضى على الخط الساخن (125) حال وجود شكوى في هذا الشأن.

في سياق أخر، قال الدكتور أسامة السعيد، عميد كلية التجارة في جامعة بني سويف سابقًا، إن ملف الزيادة السكانية يجرى مناقشته منذ مطلع سيتينات القرن الماضي، ولكن التعامل معها خلال المراحل الماضية لم تكن بالقدر الذي أدى إلى تحقيق المستهدف.

وأضاف خلال حواره على القناة الأولى: «هذا يرجع إلى العديد من الأسباب منها الموروثات الثقافية، وشكل طبقات المجتمع ومدى تقبلها للتعامل مع هذه القضية، ومدى فاعلية البرامج وتتابعها، وهل كان هناك استراتيجية متكاملة ومتنامية للتعامل مع هذه القضية أم لا».

تجارب ناجحة لدول عانت من الزيادة السكانية

وتابع أن الرئيس عبدالفتاح السيسي صرح أمس، أن بعض التجارب كانت ناجحة لدول كانت تعاني من المشكلة ذاتها،  وبدأت في التعامل مع هذا الملف بعد مصر مثل تركيا وإيران والصين، حيث استطاعوا تحقيق معدلات جيدة من الاستقرار والزيادة السكانية المقبولة التي تكون أقل من معدل النمو الاقتصادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *