اخبار عمان

“خلال ساعات”.. أمطار غزيرة على 4 محافظات

 

مسقط اخبار عمان

أصدرت هيئة الطيران المدني تنبيهًا بغزارة الأمطار المتوقعة على محافظات مسقط والداخلية وجنوب الباطنة وشمال الباطنة في الساعات المقبلة؛ حيث تظهر الصور الجوية استمرار نشاط السحب على معظم المحافظات الشمالية لسلطنة عُمان مع هطول أمطار متفاوتة الغزارة تؤدي إلى جريان الأودية خلال الساعات المقبلة.

وفي وقت سابق، أشارت التوقعات إلى غزارة الأمطار الرعدية المصحوبة برياح هابطة نشطة، وتساقط حبات البرد آخر الليل وصباح يوم غدٍ الأربعاء، بكميات تتراوح من 30 إلى 100 ملم على محافظات مسندم والبريمي والظاهرة وشمال الباطنة والداخلية وجنوب الباطنة ومسقط وشمال الشرقية وجنوب الشرقية وشمال محافظة الوسطى، تؤدي لجريان الشعاب والأودية، مع وجود فرص لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا على محافظة ظفار.

وأعلنت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة، العثور على شخصين من المفقودين الأربعة، أحدهما بصحة جيدة، والآخر (طفل رضيع) مُفارقًا للحياة؛ وبذلك يرتفع عدد الوفيات إلى 18 وفاة، وما يزال البحث جاريًا عن مفقودين اثنين آخرين.

وقال الملازم علي بن سعيد الفارسي المتحدث باسم قطاع البحث والإنقاذ إن من أبرز التحديات التي يواجهها القطاع صعوبة الوصول إلى بعض المواقع بسبب انقطاع الطرق وقوة جريان الأودية وامتدادها.

ودعت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة الجميع إلى ضرورة عدم المجازفة بالخروج للتنزه نظرًا لاستمرار الحالة الجوية والتوقعات بغزارة الأمطار في الساعات المُقبلة، واستمرار جريان الأودية في مختلف محافظات سلطنة عُمان.

ونفذ طيران الشرطة 13 طلعة جوية خلال الـ24 ساعة الماضية لأكثر من 75 شخصًا، تمثلت في إخلاء وإنقاذ أشخاص ونقل مصابين وإسعاف مرضى وبحث عن مفقودين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *