اخبار عمان

آخر مستجدات الحالة الجوية في طقس السلطنة

 

مسقط اخبار عمان

أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الصورة الجوية توضح تدفق السحب على محافظة مسندم مع فرص لهطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة.

وأوضحت صور الأقمار الاصطناعية، استمرار تأثير أخدود منخفض جوي على أجزاء من منطقة الخليج العربي، يتواجد في طبقات الجو العليا من الغلاف الجوي.

وتظهر الصور الجوية، أن أجواء السلطنة سوف تتأثر بالمنخفض الجوي، اعتباراً من الليلة بتأثيرات مُباشرة، بحيث تبدأ على إثره فُرص هطول الأمطار على محافظة مسندم، ومن المُرتقب أن يتعمق تأثير الاخدود الجوي غدا الأحد لتشتد الأمطار على مسندم وتكون الأمطار مُتفاوتة الشدّة والغزارة على لالمافظات الشمالية.

 وتُشير بعض النماذج إلى احتمالية هطول أمطار متفاوتة الغزارة على شمال الباطنة والبريمي  وبعض المناطق الساحلية لبحر عُمان، بالإضافة لأجزاء من جبال الحجر والمناطق المجاورة له.

ومن المتوقع أن تشهد محافظة مسقط والمناطق المجاورة هبوب رياح شمالية غربية، وهي فرصة جيدة لهول الأمطار.

  وكانت هيئة الطيران المدني ، قد أشارت إلى أن آخر تحاليل خرائط التنبؤات العددية وصور الأقمار الأصطناعية، توضح تشكل أخدود في طبقات الجو العليا وبداية تدفق السحب المتفرقة على محافظات مسندم وشمال الباطنة والبريم، ويستمر لعدة أيام قادمة.

و من المحتمل هطول أمطار متفاوتة الغزارة على محافظة مسندم ( 20 – 50 ملم) تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح هابطة نشطة، مع جريان للأودية والشعاب، واحتمال تأثر محافظتي شمال الباطنة والبريمي وسواحل بحر عمان بتدفقات للسحب مع هطول أمطار متفرقة.

ومن المحتمل أن يكون البحر هائج الموج على سواحل بحر عمان وسواحل محافظة مسندم ويصل أقصى ارتفاع له ثلاثة أمتار.

ودعت هيئة الطيران المدني المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية والتأكد من حالة البحر قبل ارتياده ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *