اخبار عمان

إطلاق برنامج “تعزيز قدرات الصمود” لتطوير الشباب العماني

 

مسقط اخبار عمان

أعلن كلٌّ من بنك “إتش إس بي سي” و”أوتورد باوند عُمان” عن إطلاق برنامج جديد يهدف إلى تعزيز صمود الشباب وبناء ثقتهم بذاتهم، بعد الأوقات العصيبة التي مروا بها إبَّان وباء “كوفيد19” الذي اجتاح العالم وتسبب في نوعٍ من العزلة الاجتماعية وسط مختلف فئات المجتمع.

وأعلنت المؤسستان عن إطلاق برنامج “تعزيز قدرات الصمود” في العاشر من أكتوبر الذي يصادف اليوم العالمي للصحة النفسية، في خطوة تٌترجم استمرار الشراكة بين بنك أتش أس بي سي وأوتورد باوند عُمان في تطوير الشباب ودعمهم. وصُمم هذا البرنامج الذي ستحتضنه جبال عُمان وصحاريها بُغية تعزيز صمود الشباب وإعادة ربطهم بالواقع ورفع مستوى ثقتهم بأنفسهم وتعزيز صحتهم النفسية، ومن المقرر أن يستمر لمدة أربعة أيام. وتُعدُّ مثل هذه الدورات مناسبة للشباب الذين يعانون من مشاكل مثل القلق أو الاكتئاب أو الصدمة التي أصابتهم على نحوٍ مباشر أو غير مباشر بسبب الوباء.

وعلَّقت مليكا بيتلي الرئيس التنفيذي لبنك إتش إس بي سي عُمان: “نؤمن في البنك بالأهمية القصوى للصحة النفسية، ونأمل أن تخلق هذه الدورة مساحة للمشاركين للتحدث عن مخاوفهم ومشاركتها مع زملائهم وتبادل الأفكار وتحديد الاستراتيجيات حول أفضل السبل للتغلب على التحديات التي يواجهونها”.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز الفرص الوظيفية للمشاركين من خلال تطوير مهاراتهم الأساسية مثل القدرة على التكيف مع المتغيرات والإبداع والتواصل والعمل الجماعي.

وقال محمد الزدجالي الرئيس التنفيذي للعمليات في أوتورد باوند عُمان: “بنك إتش إس بي سي كان وما زال شريكًا مهمًا لنا منذ انطلاقنا في عام 2009، ونقدر الجهود التي يبذلها في الاستثمار في الشباب من خلال برنامجهم للاستثمار الاجتماعي وتطوير المواهب الناشئة والقادة الجدد داخل البنك. ومن المؤمل أن تُحدث هذه الدورات فرقًا حقيقيًا في حياة الشباب، ونحن ممتنون لبنك إتش إس بي سي على دعمهم المستمر، ونتطلع إلى انضمام موظفيهم لإثراء هذه الدورات بخبراتهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *